آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/12‏/2011

عقبالك يامصر : رئيس تونس مع حكومة تونس الجديدة تتسلم مهامها

15

تسلمت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية حمادي الجبالي اليوم الاثنين، مهامها رسميا من الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة الباجي قائد السبسي.

وأقيم احتفال رسمي في قصر الحكومة بالقصبة وسط تونس العاصمة، قام خلاله الباجي قائد السبسي بتسليم حمادي الجبالي مقاليد الحكم، وذلك بعد أن أدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي السبت الماضي.

من جهته قال مراسل الجزيرة حافظ مريبح إن قائد السبسي أكد قيام الوزراء الجدد بالاطلاع على بعض الملفات المتعلقة بوزاراتهم تمهيدا لبدء العمل.

وأضاف المراسل أن الحكومة عقدت اجتماعها الأول اليوم، وخصصته للاطلاع على الميزانية العامة للدولة خلال العام المقبل، مؤكدا أن الحكومة تدرك أن الميزانية هي التي ستمكن الحكومة من أداء برنامجها، وأشار مريبح إلى أن الحكومة الجديدة ستسعى لتشجيع المستثمرين وجلب استثمارات أجنبية للبلاد، بالإضافة إلى فرض الأمن على جميع المناطق، ومساعدة المواطنين على مواجهة غلاء المعيشة.

من جانبه وصف الجبالي الانتقادات التي وجهت إلى حكومته بأنها أمر عادي في ظل العهد الديمقراطي الذي تشهده تونس.

ودعا المعارضة إلى أن تكون بناءة وإيجابية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وأوضح أن حكومته لها العديد من الملفات ذات الأولوية في مقدمتها تشغيل الشباب، وملف ضحايا الثورة، وما قبل الثورة.

وتألفت الحكومة التونسية الجديدة من 41 عضوا (29 وزيرا و12 مساعد وزير و4 مستشارين بصفة وزراء معتمدين لدى رئيس الحكومة)، حافظت فيها حركة النهضة على وزارات السيادة، باستثناء وزارة الدفاع التي احتفظ بها عبد الكريم الزبيدي الذي تولى نفس الوزارة في الحكومة التونسية السابقة.
 
وتوزعت بقية الحقائب الوزارية على أعضاء من الحزبين المتحالفين مع النهضة، حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، وعدد من المستقلين.

وأُسنِدت وزارة الخارجية إلى رفيق بن عبد السلام، صهر رئيس حركة النهضة الإسلامية الشيخ راشد الغنوشي، وتولى عدد من المعتقلين السياسيين السابقين عدة حقائب وزارية أبرزهم علي العريض الذي تولى حقيبة الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى