آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/12‏/2011

الأمم المتحدة تعتمد قرارا مصريا يطالب بانضمام إسرائيل إلى معاهدة منع الانتشار النووى

159

صرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارين تقدمت بهما مصر حول السلاح النووى ومخاطر الانتشار النووى فى الشرق الأوسط.

وقال أن القرار الأول، والذي اعتمدته الجمعية العامة بالإجماع، يدعو كافة الأطراف المعنية إلى اتخاذ خطوات عملية وعاجلة لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط، كما يطالب كافة الدول التى لم تنضم بعد لمعاهدة منع الانتشار النووى إلى وضع كافة أنشطتها النووية تحت نظام الضمانات المطبق فى وكالة الطاقة الذرية، كما يدعو هذه الدول إلى وقف تطوير أو إنتاج أو اختبار أو الحصول على الأسلحة النووية أو تخزينها على أراضيها.

ويحذر القرار الثانى، الذى تقدمت به مصر باسم المجموعة العربية واعتمدته الجمعية العامة بأغلبية ساحقة، من مخاطر الانتشار النووى فى الشرق الأوسط ويؤكد على ضرورة انضمام إسرائيل إلى معاهدة منع الانتشار النووى وعدم تطوير أو إنتاج أو اختبار أى سلاح نووى ووضع جميع منشآتها تحت نظام الضمانات الشاملة لوكالة الطاقة الذرية. ويطالب القرار السكرتير العام للأمم المتحدة بتقديم تقرير إلى الجمعية العامة حول مدى تنفيذ هذا القرار، كما ينص على استمرار الجمعية العامة فى متابعة الموضوع.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن اعتماد القرارين سبقته جهود حثيثة قامت بها البعثة المصرية فى نيويورك والسفارات المصرية فى الخارج لاستقطاب تأييد أكبر عدد ممكن من الدول للقرار من خلال التنبيه للمخاطر التى تحدق بالشرق الأوسط بأسره جراء استمرار خطر الانتشار النووى وبقاء إسرائيل خارج إطار معاهدة منع الانتشار النووى.

تجدر الإشارة إلى أن اعتماد القرار الثانى جاء بموافقة 167 دولة وامتناع خمس دول هى أستراليا والكاميرون وإثيوبيا والهند وبنما، بينما صوتت ضد القرار ست دول هى إسرائيل وكندا والولايات المتحدة وميكرونيزيا وبالاو وجزر مارشال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى