آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/02‏/2012

البرادعى : لن أتراجع عن قرار عدم الترشح .. وأرفض أن أكون رئيس «واجهة»

329

أكد الدكتور محمد البرادعى ، فى تصريحات اليوم السبت ، أن سبب إنسحابه من مارثون الانتخابات الرئاسية أنه لا يمكنه المشاركة فى عملية مزيفة ، ولذلك فضل العمل خارج هذا النظام المزيف .

وأكد «البرادعى» أنه لن يتراجع عن قراره بعدم الترشج للرئاسة لأنه لا يرغب أن يكون رئيس واجهة فقط ويخدع الناس ،وانه لن يساوم ضميره طمعاً فى رضاء الناس .

وأضاف البرادعى أن «المجلس العسكرى» أجهض ثورة الشباب ،وتساءل أنه عندما أعلن فى البداية المجلس العسكرى أنه ليس لديه الخبرة الكافية فى السياسة ، ولا يجيد الحكم ،فلماذا لم يوافق على تشكيل مجلس رئاسى مدنى ، مؤكداً على أن «العسكرى» لا يفهم حتى الآن معنى الثورة .

وأكد «البرادعى» أن هناك الكثير ضد التيار الثورى فى مصر منهم العسكرى والإخوان والأمريكان وإسرائيل .

وأعرب البرادعى عن صلاحية «دستور 54» ليتم الاخذ به مؤقتاً لأنه الأصلح بدلاً من صياغة دستور جديد فى ستة أسابيع ، حيث أن «دستور 54» استغرق صياغته سنة ونصف ، بجانب أن الصحف فى ظل هذا الدستور كانت تصدر دون تراخيص ، بجانب انه كان يكفل حرية الاعتقاد ويكلف الدولة بحماية العبادات ، بجانب تشكيل الجمعيات والاحزاب دون إخطار .

وشدد «البرادعى» أنه ليس قلقاً من «الإسلاميين» ،ولكن قلق من قصر مدة صياغة الدستور ، مطالبهم فى الوقت نفسه بقراءة ماذا يفعل «الغنوشى» بتونس .

وتعجب من أنه كيف للجيش أن يقرض الدولة مليار جنيه رغم انه جزء من الدولة ، وأين الرقابة عليه ، وكيف يمتلك «9مصانع مكرونة» ، ولماذا لم يقترب الجيش من «الداخلية» وإعادة هيكلتها وتطهيرها .

وعن محاكمة مبارك ، تساءل «البرادعى» عن كيف لعقل أن يستوعب أن يتم إحضار سجين يومياً بالطائرة ، وكيف نفكر فى نقل مبارك لطرة بعد «عام» من الثورة .

ولفت الانتباه إلى أنه ذهب إلى «نبيل العربى» الأمين العام لجامعة الدول العربية،أن يقبل الترشح للرئاسة إذا ما تم التوافق عليه لأنها «خدمة وطنية» .

وطرح «البرادعى»مبادرة للمجلس العسكرى وهى تشكيل مجلس تأسيسى ثم صياغة الدستور ، ويتم بعد ذلك إختيار رئيس للبلاد ، وهذا هو المخرج الوحيد للأزمة التى تعيشها مصر الآن .

التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى