آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/03‏/2012

تأكيد ثانى لخبر الجسر بين مصر والسعودية يبدا العمل فى 2013

يبدأ العمل به منتصف 2013.. جسر برى بين تبوك السعودية والعقبة المصرية بتكلفة 3 مليارات دولار

اتفقت مصر والمملكة العربية السعودية على إعادة إحياء مشروع الجسر البرى الذى طال الحديث عنه لربط الدولتين، بين مدينةالعقبة المصرية ومدينة تبوك السعودية بتكلفة 3 مليارات دولار، واتفق الطرفان على تسمية المشروع العملاق بـ"جسر الملك عبدالله بن عبدالعزيز".
ونقلت جريدة الوطن السعودية اليوم عن اللواء فؤاد عبدالعزيز، مسئول ملف مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية أنه تم تشكيل لجنة متخصصة بوزارة النقل المصرية لدراسة إحياء المشروع وهو ما أكده مصدر مسئول بوزارة النقل السعودية وفقا للجريدة.
وأفاد المصدر السعودي بأن الأسابيع المقبلة ستشهد وضع الخطوط العريضة لبداية المشروع الذي سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران، إلى مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتر، موضحًا أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف 2013.
من جانبه قال أكد لواء فؤاد عبدالعزيز مسئول الملف المصري،أن الدكتور جلال السعيد وزير النقل، كلفه بإعداد ملف كامل عن المشروع وهو جاهز للتنفيذ.موضحاً أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988، وكان من المقرر وضع حجر الأساس في عام 2006.

الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى