آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/03‏/2012

هام جدا : السعودية ومصر تقرران بناء جسر يربط بينهما بتكلفة 3 مليارات دولار

40

أعلن مسؤول سعودي أن وزارتي النقل في المملكة ومصر اتفقتا على وضع الخطوط العريضة خلال الأيام القادمة لبداية مشروع الجسر البري بين البلدين، بتكلفة مبدئية تقدر بـ 3 مليارات دولار.

ونقلت صحيفة "الوطن"السعودية الصادرة اليوم الخميس عن المصدر المسؤول قوله إن "وزارة النقل السعودية وضعت تاريخاً مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف 2013"، مشيرا الى أنه ستتم مناقشة ذلك مع الجانب المصري.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا على إطلاق اسم الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز على الجسر.

وأوضح المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، أن الجسر سيمتد من منطقة تبوك شمال المملكة بين رأس حميد ومضيق تيران إلى مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتراً.

ورأى أن فوائد الجسر ستكون كبيرة جدا للبلدين، أهمها تيسير حركة التجارة والأفراد، خاصة في مواسم الحج والعمرة، وحركة العمالة المصرية بدول الخليج، والسياحة، فضلا عن اختصار الوقت والجهد والمسافة فيما بينهما، كما أنه سيختصر على مصر مسافات كبيرة مع دول شمال أفريقيا ودول شرق خليج العقبة ودول الخليج جميعا وسورية والعراق والأردن، حيث إن المسافة لا تتعدى 20 دقيقة.

السعودية ومصر تقرران بناء جسر يربط بينهما بتكلفة 3 مليارات دولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى