آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/03‏/2012

إيقاف تطبيق نسبة الـ 50 % لوضع الدستور

 

أصدرت محكمة القضاء الإداري التابع لمجلس الدولة المصري، قرارًا بوقف نسبة الـ 50 % من اللجنة التأسيسية من الدستور من أعضاء مجلسي الشعب والشورى و50 % من خارج المجلسين، بعد الطعن عليها من قبل الناشط الحقوقي الروبي جمعة، منذ إعلان تطبيق اقتراح النسبة.
وتقدم الناشط الروبي بالطعن رقم 7033 لسنة 65 قضائية، ضد قرار مجلسي الشعب والشورى، بتضمين اللجنة التأسيسية للدستور 50% من أعضاء مجلسي الشعب والشورى، وأشار في تصريحات صحافية، فور إعلان الحكم، إلى أن الشق الموضوعي في الطعن، سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أنه اعتمد في حيثيات تقديمه للدعوى إلى المادة 60 من الإعلان الدستوري، الذي لم يقصر تشكيل اللجنة التأسيسية على أعضاء البرلمان.
وأوضح الناشط الحقوقي، أن "مشاركة أعضاء البرلمان بغرفتيه، وبهذه النسبة الكبيرة يُعد محاباة للبرلمان، وقد يؤدي إلى السيطرة على الشعب المصري، ويُهدد الأمن والسلم العام"، مؤكدًا "وجود اختلاف وظيفي بين أعضاء البرلمان، الذين مهمتهم هي وضع اللوائح والقوانين، وبين عمل أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور، والتي ستقوم بوضع مسودة الدستور، وأنه ليس من المنطق أن يختار أعضاء البرلمان اللوائح التي ستحكم عملهم.

 

العرب اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى