آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/03‏/2012

5 شهداء في غزة.. وإسرائيل تتوعد بعملية عسكرية

124

صعّدت اسرائيل هجومها العسكري المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين، من بينهم مسن وابنته، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة في الغارات التي استهدفت مناطق متفرقة من القطاع، رافقها تجديد إسرائيل التلويح بشن عملية برية واسعة.. مستقبلة اجتماع اللجنة الرباعية في نيويورك بتصعيد يستهدف إفشال أعمالها.

وفي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس (جنوب القطاع)، استشهد الشاب حمادة أبومطلق (20 عاما)، بعد استهدافه بصاروخ استهدفه بشكل مباشر أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية بالقرب من منزله.

وفي خانيونس، استشهد رأفت أبوعيد (24 عاماً)، وأصيب اثنان آخران في غارة استهدفتهم بشكل مباشر في بلدة القرارة جنوب القطاع. كما استشهد الفتى نايف شعبان قرموط (16 عاماً)، وأصيب أربعة آخرون، وصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة، في غارة شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة السودانية. وذكرت مصادر طبية أن ما يقارب نصف الجرحى من الأطفال والنساء، وأن حالات سبعة منهم وصفت بالخطيرة.

وفي رفح، استهدفت مدفعية الاحتلال بثلاث قذائف مجموعة من الفتية كانوا يجمعون الخردة قرب مطار غزة الدولي، واستشهد مسن وابنته، ما يرفع حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 23 شهيداً، وأكثر من 80 جريحاً.

وأصيب نحو 33 فلسطينياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، من بينهم اثنان في حال الخطر، في سلسلة غارات إسرائيلية جديدة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة فجر أمس. كما أصيبت فتاة وشاب في غارة شنتها طائرة إف.16 على منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. كذلك، أصيبت مجموعة أخرى من الفلسطينيين بصاروخ استهدفهم في منطقة السودانية شمال غرب غزة.

في خضم ذلك، هدد الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يوؤاف مردخاي بتنفيذ عملية برية في قطاع غزة اذا «استمر تصعيد الأوضاع»، وإذا لم يزل ما سماه «التهديد» الفلسطيني.

وأصدر رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال بني غانتس تعليماته بمواصلة شن الغارات، واستهداف مطلقي الصواريخ.. فيما أكد وزير الحرب إيهود باراك أن جيشه «سيضرب كل من يهاجمون المدنيين»، وحذر من أنه إذا استمر إطلاق الصواريخ من غزة فإن إسرائيل ستواصل غاراتها الجوية على «الأهداف الإرهابية» في القطاع.

وأشاد باراك، خلال مراسم استقبال رسمية لنظيره الإيطالي جيامباولو دي باولا، بنجاح نظام القبة الحديدية في اعتراض أكثر من 40 صاروخاً.

إدانة خليجية

من جانبه، أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة، ووصفها بأنها «جريمة وحشية».

وطالب الزياني اسرائيل بوقف عدوانها المتواصل على السكان المدنيين، داعيا المجتمع الدولي واللجنة الرباعية للسلام إلى تحمل مسؤولياتهما والعمل سريعاً من أجل وقف تلك الاعتداءات الدموية، وحماية الشعب الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى