آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/03‏/2012

مقتل 81 شخصا في سوريا في العمليات الاخيرة

 

أعلن أن العمليات الأخيرة في سوريا قد أسفرت عن مقتل 81 شخصا. وتتواصل الإشتباكات بين جنود بشار الأسد و قوى المعارضة .

و الجنود المنشقون عن الجيش صاروا الأن يطلقون النار من أجل دعم المعارضة . ويقوم الناجون من أعمال القصف باللجوء إلى الدول المجاورة .

في غضون ذلك يواصل المجتمع الدولي مساعيه الرامية إلى إيجاد حل للأزمة السورية. وذكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنهم لا يفكرون في التدخل العسكري من جانب واحد في سوريا.

فيما يؤكد البيت الأبيض الأمريكي على أن الحل الأمثل هو عزل نظام الأسد و قطع مصادره المالية و توحيد صفوف المعارضة السورية.

من ناحيته يواصل بشار الأسد إصراره على عدم التراجع عن موقفه. إذ جدد الأسد تحدياته قائلا أنه سيواصل الكفاح ضد القوى الأجنبية المستهدفة لإستقرار سوريا و الساعية إلى القضاء على النظام السوري .

هذا و وجهت تونس إنتقادا إلى بشار الأسد . و إنتقد زعيم حركة النهضة الحاكمة في تونس راشد الغنوشي الدعم الإيراني للإدارة السورية . وتحدث الغنوشي بهذا الصدد قائلا” إن إيران هي دولة حققت ثورة وإن وقوفها ضد الثورة في سوريا هو سلوك خاطىء . وينبغي على إيران الوقوف إلى جانب الشعب السوري و ليس إلى جانب النظام السوري” .

من ناحيتها إلتقت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة الإنسانية فاليري اموس في دمشق مع مسؤولي وزارة الخارجية السورية . وبعد ذلك توجهت اموس إلى مدينة حمص التي تشهد إشتباكات ساخنة .

وتدعو اموس إلى توفير التسهيلات لإخلاء الجرحى وأعمال الإغاثة الإنسانية .

التركية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى