آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/03‏/2012

بايرن ميونخ يلحق بدورتموند في نهائي كأس ألمانيا

Fußball DFB-Pokal Halbfinale: Borussia Mönchengladbach - FC Bayern München am Mittwoch (21.03.2012) im Borussia-Park in Mönchengladbach. Der Gladbacher Martin Stranzl (l) und der Münchner Mario Gomez (M) im Kopfballduell. Foto: Federico Gambarini dpa/lnw (Achtung! Der DFB untersagt die Verwendung von Sequenzbildern im Internet und in Online-Medien während des Spiels (einschließlich Halbzeit). Achtung Sperrfrist! Der DFB erlaubt die Publikation und Weiterverwertung der Bilder auf mobilfunkfähigen Endgeräten (insbesondere MMS) und über DVB-H und DMB erst nach Spielende.) +++(c) dpa - Bildfunk+++

عالم الرياضة

بايرن ميونخ يلحق بدورتموند في نهائي كأس ألمانيا

تأهل فريق بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم لمواجهة بوروسيا دورتموند بعد فوز عصيب على بوروسيا مونشنغلادباخ 4/2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الترجيح.

فاز بايرن ميونخ على منافسه بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة الثانية الحاسمة في نصف نهائي كاس ألمانيا لكرة القدم على ملعب بوروسيا بارك. وجاءت هذه النتيجة بعد أن أهدر المدافع البرازيلي دانتي ولاعب الوسط النروجي هافارد نوردتفايت ركلتيهما أمام الحارس الدولي مانويل نوير.

وبهذا الفوز يتأهل الفريق البافاري للمرة الثامنة عشر في تاريخه إلى نهائي البطولة، وسيلتقي متصدر البونديسليغا فريق دورتموند في المباراة النهائية التي ستقام في برلين في 12 أيار/ مايو المقبل.

بوروسيا مونشنغلادباخ لم يهزم منذ عام على أرضه، ونجح الفريق الذي يقوده مدربه السويسري لوسيان فافر في السيطرة على مجريات المباراة في دقائقها الأولى، إلا أن الفريق البافاري باغت مضيفه بتسديدة قوية من كروز أصابت القائم الأيسر لمرمى بوروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة الخامسة من المباراة.

Moenchengladbach's Dante of Brazil, Bayern's Thomas Mueller and Bayern's Mario Gomez, from left, jump for the ball during the German soccer cup (DFB Pokal) semifinal match between Borussia Moenchengladbach and Bayern Munich Wednesday, March 21, 2012 in Moenchengladbach, Germany. (Foto:Martin Meissner/AP/dapd) - NO MOBILE USE UNTIL 2 HOURS AFTER THE MATCH, WEBSITE USERS ARE OBLIGED TO COMPLY WITH DFB-RESTRICTIONS, SEE INSTRUCTIONS FOR DETAILS -

بايرن ميونيخ يثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ ويتأهل للنهائي

بعدها تمكن الفريق البافاري من السيطرة على مجريات اللعب وحاول إصابة مرمى فريق بوروسيا مونشنغلادباخ عدة مرات، كانت إحداها في الدقيقة 14 عن طريق هداف الفريق كوميز. أما بوروسيا مونشنغلادباخ فلم ينجح في الوصول إلى مرمى خصمه البافاري، لغاية الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، إذ سدد كابتن الفريق دامز تسديدة قوية أبعدها بصعوبة حارس مرمى بايرن ميونخ مانويل نوينر. إلا أن أخطر فرص المباراة كانت من نصيب مهاجم بايرن الهولندي روبن في الدقيقة 39، إذ أضاع فرصة ثمينة للتهديف وسدد الكرة إلى أعلى القائم. لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي للفريقين.

بداية سريعة

الشوط الثاني من المباراة بدأ كشوطها الأول ببداية سريعة لبوروسيا مونشنغلادباخ، إلا أن بايرن عاد وهاجم من جديد وهدد مرمى فريق بوروسيا عن طريق لاعبه روبن في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني. لكن مستوى الفريقين تراجع إثناء الشوط الثاني، ولم تنجح خطة مدربي الفريقين في إحداث تغيير كبير في مسار اللعب، على العكس من الدقائق الأخيرة من المباراة والتي شهدت فرص كبيرة للفريقين، إذ أضاع مهاجم بايرن فرصة للتهديف في الدقيقة 80 وسدد لاعب بوروسيا رويس الكرة في اتجاه مرمى بايرن، أبعدها حارس مرمى بايرن بصعوبة ليحمي مرمى فريقه.

وفي الشوطين الإضافيين في المباراة تراجع مستوى أداء بوروسيا مونشنغلادباخ بشكل كبير، في حين سيطر بايرن على مجريات اللعب وحاول إحراز هدف في أكثر من مرة وخاصة في شوطها الإضافي الثاني.

Fußball DFB-Pokal Halbfinale: SpVgg Greuther Fürth - Borussia Dortmund am Dienstag (20.03.2012) in der Trolli Arena in Fürth (Mittelfranken). Der Dortmunder Lucas Barrios (r) schießt auf das Fürther Tor. Foto: David Ebener dpa/lby (Achtung! Der DFB untersagt die Verwendung von Sequenzbildern im Internet und in Online-Medien während des Spiels (einschließlich Halbzeit). Achtung Sperrfrist! Der DFB erlaubt die Publikation und Weiterverwertung der Bilder auf mobilfunkfähigen Endgeräten (insbesondere MMS) und über DVB-H und DMB erst nach Spielende.)

دورتموند يصل وللمرة الخامسة في تاريخه للمباراة النهاية لكأس ألمانيا

بايرن يضرب موعداً مع دورتموند

وفي مباراة الأولى في نصف النهائي كأس ألمانيا نجح متصدر الدوري الممتاز والمنافس القوي للقب البطولة لهذا العام فريق دورتموند في الفوز على غريمه المغمور غروثير فورث والذي يلعب في الدرجة الثالثة بنتيجة هدف دون مقابل. واستطاع غروثير فورث في الصمود أمام متصدر الدوري دورتموند في الوقت الأصلي من المباراة وكاد ينجح في ذلك أيضاً في الشوطين الإضافيين، إلا أن دورتموند استطاع التهديف والفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني وقبل ثوان من نهاية المباراة والذهاب إلى ركلات الترجيح، عن طريق اللاعب ايلكاي غوندوغان.

زمن البدري

مراجعة: عماد غانم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى