آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/03‏/2012

تجدد الاشتباكات في بور سعيد بعد مقتل فتى

تجددت الاشتباكات السبت في مدينة بور سعيد، شمال مصر، عشية مصرع فتى صغير خلال مواجهات بين الشرطة ومشجي فريق المصري البورسعيدي لكرة القدم الذين كانوا يحتجون على العقوبات التي فرضت على فريقهم.

تجددت الاشتباكات السبت في مدينة بور سعيد، شمال مصر، عشية مصرع فتى صغير خلال مواجهات بين الشرطة ومشجي فريق المصري البورسعيدي لكرة القدم الذين كانوا يحتجون على العقوبات التي فرضت على فريقهم.

ا ف ب - القاهرة (ا ف ب) - تجددت الاشتباكات السبت في مدينة بور سعيد، شمال مصر، عشية مصرع فتى صغير خلال مواجهات بين الشرطة ومشجي فريق المصري البورسعيدي لكرة القدم الذين كانوا يحتجون على العقوبات التي فرضت على فريقهم.

وقام المتظاهرون بالقاء الحجارة على هيئة قناة السويس في المدينة فردت قوات الامن التي تحرس هذا المبنى باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وأعيرة نارية في الهواء لتفريقهم كما اوضح مسؤولون في جهاز الامن.

وفي وقت سابق قام المتظاهرون باغلاق الطرق المؤدية الى بورسعيد ما تسبب في اختناقات مرورية شديدة حيث امتدت طوابير السيارات المنتظرة لعدة كيلومترات خارج هذه المدينة الساحلية.

وقد عاد الهدؤ الى المدينة في المساء حسب مصادر امنية.

ومساء الجمعة قتل صبي في ال13 من العمر وأصيب 68 اخرون خلال الاشتباكات التي شهدتها المدينة اثر قرار اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير اعمال الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الجمعة حظر اللعب على ملعب استاد محافظة بور سعيد مدة ثلاثة سنوات واستبعاد الفريق من مسابقات الدوري لمدة موسمين.

وشيعت جنازة الفتى السبت في ستاد بور سعيد بمشاركة المئات. وذكرت صحيفة الاهرام ان الصبي "توفي فى غرفة العناية المركزة بمستشفى بورسعيد العام الذي نقل اليه مصابا بطلق ناري في الظهر. وفشلت محاولات انقاذه".

وجاءت هذه العقوبات بسبب أحداث استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير الأهلي في اول شباط/فبراير الماضي في اعقاب مباراة بين الفريقين تعرض خلالها الاهلي القاهري لاول خسارة له في الدوري الحالي بفوز المصري عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

ويعد هذا الحادث من اكثر الحوادث دموية في تاريخ كرة القدم.

وكان النائب العام المصري اعلن الاسبوع الماضي توجيه التهمة الى 75 شخصا في هذه الاحداث بينهم تسعة شرطيين وثلاثة مسؤولين في النادي المصري. كما تم حل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وحمل تحقيق برلماني اجهزة الامن المحلية الجزء الاكبر من المسؤولية عن اعمال العنف هذه، معتبرا ان امن الملعب قلل من احتمال وقوع اعمال شغب ولم ينتبه لخطورة المباراة، حتى عندما غادر الكثير من مشجعي الاهلي استشعارا بالخطر.

فرانس 24

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى