آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/03‏/2012

كل الاخبار المتعلقة : بالتصريحات باعتقال الشيخ القرضاوى

قائد شرطة دبى يطالب باعتقال الشيخ القرضاوى

alt

أخبار العرب - كندا: هدد القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بملاحقة أحد أبرز رجال الدين المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، وذلك بعد ظهور الأخير في حلقة تلفزيونية انتقد فيها قرار الإمارات

بترحيل سوريين شاركوا في مظاهرة خارج مقر قنصلية بلادهم في دبي.
وقال خلفان، في تعليقات نشرها على صفحته الرسمية في موقع تويتر، بالتزامن مع بث الحلقة على فضائية "الجزيرة" القطرية ليل الأحد: "سنصدر مذكرة إلقاء قبض على القرضاوي." وأضاف: "كل من سب الإمارات كدولة أو حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف. سألاحقه بحكم العدالة."
ووصف خلفان تعليقات رجل الدين المصري الأصل بأنها "سفاهة"، وأضاف: "ما بقى يشتم إلا فينا.. شتم العالم كله القرضاوي.. لم يبق ولم يذر.. ونسي يوم أن .... تاريخه أسود في الجزائر، ارتكب حماقات شنيعة."
وبحسب خلفان، فقد سبق للإمارات أن أمرت بمنع دخول القرضاوي إلى أراضيها "لما له من نشاطات تنظيمية سياسية،" واتهمه بأنه "بدأ يحزب الناس ويؤسس لمشروع يهدف إلى إحداث بلبلة.
وتابع خلفان، في التعليقات التي واصل نشرها الاثنين: "متى رمينا السوريين في الشارع؟ تنقل إليه أخبار كاذبة فيصدقها مع الأسف، وهو رجل دين عليه ألا يتسرع في الحكم على عباد الله."
واتهم المسؤول الأمني الإمارتي القرضاوي بأنه يعمل بأسلوب "يا تخلوا تنظيم الإخوان يأخذ راحته أو أشتمكم في الجزيرة وفي خطبة الجمعة،" واصفاً الأمر بأنه "بلطجة !!" وسأل القرضاوي عن سبب عدم تعليقه على قيام الحكومة القطرية بسحب جنسيات مئات من مواطنيها.

وفي وقت سابق لوحظ ان قناة الجزيرة قد حجبت حلقة الإعادة للبرنامج الاسبوعي " الشريعة والحياة" والذي استضاف الشيخ القرضاوي الليلة الماضية.
وكان من المفترض أن تبث الجزيرة حلقة الاعادة كالمعتاد بعد نشرة اخبار الواحدة من ظهر الاثنين الا انها واصلت بث نشرة اخبارية مطوّلة دون التنويه والإعتذار للمشاهدين عن حجب البرنامج.
وكانت الجزيرة تخرج من بعض البرامج عندما تقع أحداث عاجلة توجب ذلك بيد أن حجب برنامج القرضاوي لم يكن له ما يبرره.
وكان القرضاوي اتهم دولة الامارات العربية المتحدة بمنعه من دخولها وطالب حكامها بلهجة تقريع بإلغاء القرار الذي اتخذته الامارات ضد مواطنين سوريين تظاهروا تضامناً مع شعبهم وذلك بإبعادهم الى وطنهم حالاً وفق ما قاله القرضاوي بأنه تلقى رسالة بهذا الشأن من رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون.
ولوحظ ايضاً قيام الجزيرة بشطب الفقرة التي استهل بها القرضاوي البرنامج من حلقة "الاسلام والدولة المدنية" والتي قال انه قبل ان يبدأ حديثه يود الكشف عن رسالة وصلته من رئيس المجلس الانتقالي السوري برهام غليون، وقامت القناة بشطب التسجيل الخاص بذلك من الحلقة المعادة على صفحتها الالكترونية كما شطبت ذلك من النص الكتابي للحلقة.

العالم


غزلان : تهديد الامارات للقرضاوى "عار "

في اطار رد فعل الفعل عن قرار الامارات اعتقال الشيخ القرضاوى ،صرح الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين ،ان شرطة دبي لن تجرؤ اعتقال الشيخ الكبير قائلا "ان مجرد خروج مثل هذه التصريحات "عار" .


طارق السويدان : كلام قائد شرطة دبى عن القرضاوى زلة لسان

 

قال

قال الداعية الإسلامى الدكتور "طارق السويدان" معلقا على ما قاله الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى حول حديث الشيخ يوسف القرضاوى عن دولة الامارات بسبب ترحيل عدد من السوريين من البلاد " على الأمن أن يتأدب لدى حديثه عن العلماء، هذه عقلية أمنية وعلى جماعة الأمن أن يتأدبوا مع العلماء فى الحوار".
وطالب السويدان من خلفان الاعتذار للشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ، وأضاف: "إننى أعتبرها زلة من رجل أمن أتمنى أن يراجعها، لأن الأمة تحترم علماءها"
وأضاف "نحن عندما نتحدث فى مثل هذه الأمور فإننا ننطلق من منطق" انصر أخاك ظالما أو مظلوما"، والشيخ القرضاوى تحدث عن سحب الجنسية من المواطنين بدون محاكمة وهذا ظلم غير مقبول فى أى مكان فى العالم، وينبغى أن يحال هذا الأمر للقضاء، أما بالنسبة للشأن السورى وتظاهر السوريين فى الإمارات، فالأمة كلها تشتعل لما يحدث فى سوريا، وإذا كان هذا مخالفا للقوانين فى الإمارات فالتصرف إزاءها لا يكون بهذا العنف وإلا فإننا نبدو وكأننا نؤيد القتل الذى يحدث للسوريين"..
وأشار " عندما تدار أى دولة بالأمن فعلى الدولة السلام، وهذا ما أدى إلى انفجار الناس فى دولة أخرى، وعلى رجال الأمن أن يعرفوا أدوارهم جيدا ويقفوا عندها، وأن يتم تجاوز الأخطاء، وأن يعود الأمن الى حجمه الطبيعى ".

بوابة الفجر الاليكترونية


التعاون الخليجي يرفض تصريحات إخوان مصر

 

التعاون الخليجي يرفض تصريحات إخوان مصرندد الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم السبت بتصريحات صدرت عن الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين بمصر تجاه الإمارات على خلفية مطالبة الأخيرة باعتقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي.

الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى