آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/03‏/2012

"خامنئي": سنرد إذا هوجمنا

CNN

حذر الزعيم الإيراني الأعلى على خامنئي، اليوم الثلاثاء، من أن بلاده ستدافع عن نفسها إذا هاجمتها الولايات المتحدة أو الكيان الصهيوني, مؤكداً أن تكون طهران لديها قدرات نووية، أو أنها تسعى تطوير أسلحة نووية.

وتحدث خامنئي إلى جمع ضخم أمام ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد الشرقية، حيث تكدس آلاف في المسجد للاستماع إلى خطبته لمناسبة بدء العام الفارسي الجديد 1391، وسط هتافات "الموت لأمريكا."

وقال خامنئي إن السبب الرئيسي لعداء الغرب تجاه إيران له علاقة برغبته في السيطرة على احتياطيات إيران النفطية الهائلة.

وأضاف قائلا "بسالة أي أمة تعتمد على الطاقة، وعلى النفط.. إنها الجمهورية الإسلامية الإيرانية من لديهم مشكلة معا.. لأن هذه الجمهورية وقفت في وجوههم مثل الأسد."

وحث خامنئي الإيرانيين على دعم الإنتاج المحلي لدرء الآثار المدمرة للعقوبات الدولية، وقال انه يجب على الحكومة التعاون مع الصناعات المحلية والمؤسسات المالية لزيادة الإنتاج.

وطالب الزعيم الإيراني الإيرانيين بشراء المنتجات المحلية، قائلا إن الصناعة الإيرانية جيدة مثل العلامات التجارية الأجنبية، مضيفا "يجب أن تشتروا المنتجات الإيرانية.. إنها في يديك، وبين يدي الناس."

وفي السياق ذاته، وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة إلى الشعب الإيراني لمناسبة يوم السنة الفارسية الجديدة المعروف باسم "عيدالنيروز،" مذكرا العالم بمحاولات النظام في طهران للحد من تدفق المعلومات داخل وخارج البلاد.

وأضاف الرئيس الأمريكي في شريط فيديو بث على موقع يوتيوب باللغة الإنجليزية، مع ترجمة باللغة الفارسية والعربية، "مثل الستار الحديدي في القرن 20، هناك ستار الكتروني يفرضه النظام الإيراني للسيطرة على ما يرى ويسمه المواطنون."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى