آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/03‏/2012

٤٠ شاهد جديد فى «دهس المتظاهرين

 127

استأنفت المحكمة العسكرية الثلاثاء نظر قضية «دهس المتظاهرين» ومحاكمة جنود الجيش الثلاثة المتهمين بقتل المتظاهرين أمام ماسبيرو بعد ان استكملت تفريغ المادة الفيلمية المقدمة من الدفاع بالحق المدنى والتى قدمها الجلسه السابقة على فلاش أو ذاكرة معلومات إلكترونيه

وفى جلسة اليوم الثلاثاء، بدأت المحكمة الاستماع إلى الشهود الذين طلبهم الدفاع حيث تقدم بقائمه تضم ٤٠ شاهدا ووافقت المحكمة على مثولهم للشهادة لكن وفقا لمصادر قضائية، فقد قررت المحكمة الاستماع إلى عشرة شهود فى كل جلسة لاستيفاء الشهادات وهو ما يجعل من التأجيل ضرورة للاستماع لكل الشهود فى أربع جلسات فى كل جلسة عشرة وبالفعل قررت المحكمه التأجيل إلى ٢٠ مارس للاستماع الى باقى الشهود بينما لم يحضر سوى خمسة شهود فقط من العشرة.

الجنود الثلاثة وهم محمود سيد عبد الحميد سليمان «21 عاما»، وكرم حامد محمد حامد «21 عاما»، ومحمود جمال طه محمود «22 عاما» يحاكمون بتهمة القتل الخطأ للمتظاهرين الأقباط أمام ماسبيرو أثناء الاشتباكات الدامية التى وقعت فى ٨ أكتوبر، حيث قدمتهم النيابة العسكرية للمحاكمة وقدمت ثلاثة مقاطع فيلمية لوقائع الدهس ثم تقدم دفاع الحق المدنى بمادة فيلمية جديدة ضمتها المحكمة لملفات الدعوى.

ووفقا للمصدر القضائى فإن المحكمة أيضا استجابت لطلب الدفاع لاستدعاء شهود جدد رغم أن ذلك استثناء فى قانون المحاكم العسكرية لكنها عمدت لإبداء المرونه الكافية بدءا بالسماح لمحامى الدفاع بالحق المدنى للتواجد مع المدعين وسماع الشهود ولم يكن معمولا به من قبل.

واضافت المصادر ان المحكمة انتهت من تفريغ المادة الفيلميه وحصلت على تقرير بمحتوى الأفلام تسلم الدفاع نسخه منه وأضافت أن المحكمة سمحت للدفاع الاكتفاء بالتقرير إذا أراد أو طلب عرض المقاطع الفيلمية التى قدمها أثناء الجلسة اذا رغب أيضا.

ومن المتوقع بعد الانتهاء من الاستماع إلى أقوال الشهود الأربعين فى أكثر من جلسة قادمة أن تقوم المحكمة بالاستماع إلى دفاع المتهمين الثلاثة الذى لم يبدأ مرافعته بعد، كما لم يتقدم بأى طلبات حتى الآن.

التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى