آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/03‏/2012

اسره قبطيه تضرب عن الطعام لاستعاده ماري بعد عام من اسلامها وزواجها

شهدت مدينة البلينا اقصى جنوب محافظه سوهاج اليوم الجمعه تجمع عدد من الشباب المسيحي أمام مركز شرطة البلينا حاملين لافتة مكتوب عليها «مارى أتخطفت» في اشاره إلى ان ماري التي اعلنت اسلامها منذ عام كامل وتزوجت من شاب مسلم وانجبت منه، وكذلك قيام أسرة تلك الفتاة المكتوب على اللافتة أنها أتخطفت بالدخول في إضراب عن الطعام متهمين الأجهزة الأمنية بالتقصير في اعادتها إلى اهلها.

واكد اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير امن سوهاج في تصريح خاص لـ«التحرير» ان شقيق الفتاه طلب اعاده اخته بعد عام كامل من اشهارها اسلامها وزواجها، وانجابها من مسلم فأخبرته بان ينتظر كلمة القضاء لانه لا يستطيع أحد القيام بذلك الان.

واضاف مدير الامن ان الفتاه المزعوم اختطافها أكدت انه اسلمت بإرادتها وليست مختطفه وانها سعيده في حياتها الزوجيه الحاليه وترفض العوده إلى اهلها.

ترجع الواقعة عقب تلقى أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة البلينا بقيام أسرة مسيحية مكونة من أربعة أفراد بالدخول فى إضراب عن الطعام مطالبين بعودة ابنتهم، التي زعموا اختطافها من قبل شاب مسلم منذ عام كامل وفشل كل الجهود في عودتها وكذلك قيام شقيق الفتاة بتجميع عدد من الشباب المسيحي وحملوا لافتتات مكتوب عليها ماري أتخطفت.

و أنتقل إلى مكان الواقعة نائب المدير لمنطقة الجنوب والعقيد عبدالفتاح الشحات رئيس مباحث فرع الجنوب وتبين من خلال التحريات التي قام بها الرائد ضياء الدين قيام حليم قديس موسى وزوجته ونجليه بالإضراب عن الطعام، بسبب خطف كريمة الأول «مارى حليم قديس» منذ حوالي عام وقيامهم بتحرير عدة محاضر في هذا الشأن وأكدت التحريات أن المذكورة تغيبت بتاريخ 6/9/ 2011 وأنها أشهرت إسلامها بموجب أوراق رسمية وأنها تزوجت من أشرف الدشناوي على إمام من البلينا وتم فض الإضراب.

وبعد ذلك حضر شقيقها وبرفقته بعض الأشخاص أمام القسم وأحضروا لافتة مكتوب عليها مارى أتخطفت، وعقب ذلك حضرت الفتاة من تلقاء نفسها هي وزوجها وقررت أمام أهلها أنها أشهرت إسلامها وأصبحت تدعى أية ممدوح عبدالفتاح العربى، وأنها لا ترغب في العودة إليهم ولا الجلوس معهم وانصرفت.

و التنسيق مع بعض القيادات الكنسية التى تدخلت وأحتوت الموقف وتم فض الوقفة الاحتجاجية واقناع الشباب المسيحى بإتباع الطرق القانونية لعودة شقيقته.

التي امام النيابه للحكم فيه أن قررت عقد جلسة بين الفتاة وأهلها ستتكفل الشرطه بتدبير الامر بشكل قانوني الأمر الذي لاقى قبول لدى الجميع وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 1149 إداري المركز.

التحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى