آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/03‏/2012

محمد خان يعود للسينما بـ فتاة المصنع

 

دخلت شركة داي دريم لائحة المشروعات الفائزة بالدعم السنوي لـوزارة الثقافة مرتين دفعة واحدة، حيث حصل مشروع فتاة المصنع للمخرج محمد خان على المنحة التي يوفرها المركز القومي للسينما في فئة الأفلام الروائية الطويلة، كما حصل مشروع الفيلم الروائي القصير 7/10/1973 لـمحمد سمير على المنحة نفسها لكن في فئة الأفلام القصيرة حسب ما أعلنه المخرج مجدي أحمد علي رئيس المركز في مؤتمر صحافي موسع شهد حضورًا مكثفًا من المهتمين بصناعة السينما في مصر.
من جانبه أكد محمد سمير - مدير ومؤسس داي دريم- أن كلا الفيلمين سيتم تصويره خلال العام الجاري، خصوصًا وأن منحة وزارة الثقافة تعد دفعة قوية للأمام في هذا الاتجاه.
فتاة المصنع مستوحى من أحداث وشخصيات حقيقية، وهو ما دفع محمد خان للتفكير في أن يسند معظم أدوار البطولة لشخصيات حقيقية لا ممثلين محترفين، والفيلم من تأليف وسام سليمان ويركز بشكل أساسي على أوضاع النساء العاملات في مصر، وسيتم تصويره بتقنية الديجيتال.
ويعد فيلم في شقة مصر الجديدة - إنتاج عام 2007 - هو آخر أفلام محمد خان، والذي تم اختيار 4 من أفلامه ضمن أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية طوال القرن العشرين، وحصدت أفلام محمد خان جوائز عدة من مهرجانات عربية ودولية كما عرضت في مهرجانات كان، موسكو، فالنسيا، مونتريال، وبرلين .
أما فيلم 7/10/1973 فهو تجربة خاصة ترصد تجربة جيل الثمانينيات من خلال رجل في الثلاثينات من عمره كان يضع آمالاً كبيرة على مستقبله، لكن تفاصيل يوم واحد من حياته سيعطي مؤشرات مفاجئة. الفيلم من تأليف وإخراج محمد سمير.
وكان محمد سمير قد أسس شركة داي دريم عام 2007، وساهمت الشركة في عمليات ما بعد التصوير للفيلمين الوثائقيين جلد حي لـفوزي صالح، جيران لـتهاني راشد، بالإضافة لحوالي 100 فيلم لصالح قناة الجزيرة الوثائقية، وأنتج مؤخرًا الفيلم القصير زفير لـعمر الزهيري والذي حصل على شهادة تقدير من الدورة الثامنة لـمهرجان دبي السينمائي الدولي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى