آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/03‏/2012

انطلاق ترشيحات الرئاسة المصرية اليوم

 

ينطلق اليوم السبت سباق الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية، وسط سجالات وجدال محتدم بين مختلف الأطراف السياسية، حيث أطلق المرشح المحتمل عبدالمنعم أبو الفتوح تصريحات تحذر من خيوط «مؤامرة للالتفاف على اختيار الشعب»، فيما أكد حزب «الحرية والعدالة» أنه لم يحسم أمره إلى الآن في المرشح الذي سيدعمه، تاركاً ذلك لما بعد «الطعون».

واستعراض قوائم المرشحين، في وقت أكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عدم وجود أي نص في قانون الانتخابات يمنح اللجنة حق استبعاد أي مرشح لمخالفة انتخابية، أو ارتكابه أي جريمة أثناء انطلاق السباق الرئاسي.

وتبدأ لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا، تلقي طلبات الترشُّح للرئاسة بدأً من صباح اليوم السبت، حيث يستمر تلقي الطلبات حتى 8 أبريل المقبل.

وفي السياق، كشف الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو، عن «عدم وجود نص في قانون انتخابات الرئاسة يمنح اللجنة حق استبعاد أي مرشح يخالف قواعد الدعاية الانتخابية، أو يرتكب أي جريمة أثناء سباق الانتخابات».

وقال بجاتو إنه «في حال ارتكاب جرائم يتم تقديمه للمحاكمة كأي شخص، وفى حال إدانته بحكم نهائي باتّ يمنعه من مباشرة حقوقه السياسية، يتم استبعاده من سباق الانتخابات». وأوضح أن الجهات الإدارية «ستكون ملزمة بإزالة أي ملصقات دعائية تخالف القواعد التي أقرتها اللجنة».

موقف الإخوان

إلى ذلك، ذكر حزب «الحرية والعدالة» أنه سيحدد موقفه من المرشحين للرئاسة عقب انتهاء الترشيحات والطعون، وبعد استعراض أسماء ومواقف وبرامج كل المرشحين في القائمة النهائية. واستعرض الحزب في اجتماع المكتب التنفيذي أول أمس، بحسب بيان «الحرية والعدالة».

«الأوضاع السياسية الراهنة، وتطورات المشهد السياسي، والاستعداد لانتخابات الجمعية التأسيسية التي ستضع مسودة الدستور، وفتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية، مجدداً دعوته إلى «الإسراع بتغيير الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة مدعومة بأغلبية برلمانية منتخبة»، بحسب البيان.

أبو الفتوح

من جانبه، حذَّر المرشح المحتمل للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح من «مؤامرة» على انتخابات الرئاسة، «تأتي في صورة وجود صفقات بين بعض الأطراف».

وقال أبو الفتوح، خلال مؤتمر جماهيري بمدينة طوخ في محافظة القليوبية: «نجد التعقيد والارتباك ما زالا قائمين في الإجراءات التنفيذية للجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة، كما أنها لم تصدر نموذج التوكيلات حتى الآن، على الرغم من أن تقديم هذه التوكيلات سيبدأ خلال أيام، وهذا أمر يضع علامات استفهام كبيرة».

وطالب أبو الفتوح الشعب المصري بأن يشارك بكثافة في انتخابات الرئاسة «حتى لا يتم تزويرها ولا يستطيع أحد شراء أصواتهم بالمال السياسي الذي يعمل بكثافة هذه الأيام»، على حد تعبيره.

عمرو موسى

أما المرشح المحتمل عمرو موسى، فأعلن خلال مؤتمر صحافي على هامش جولته الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر، أنه يفضل الاعتماد على جمع 30 ألف توكيل من الشارع، وأنه سيتقدم بأوراق ترشحه خلال يومين، دون أن يغلق الباب أمام الحصول على دعم 30 عضواً من أعضاء البرلمان، إلى جانب توكيلات الشارع.

الامارات اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى