آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/03‏/2012

فلاديمير بوتين يعود إلى قمة هرم السلطة في روسيا

2

فلاديمير بوتين يعود إلى الكرملين بعد غياب دام أربع سنوات لم يغادر خلالها السلطة في روسيا حيث ظل طيلة هذه الفترة يشغل منصب رئاسة الحكومة.

انتخابات هذا الأحد تدفع إذن برجل روسيا القوي الى قمة هرم السلطة بفوزه باربعة وستين فاصل واحد في المئة اثر فرز سبعة واربعين فاصل سبعة في المئة من الاصوات وهو رقم مرشح للارتفاع عند الانتهاء من عمليات الفرز والتي ستستمر طيلة الساعات المقبلة.
هذا واشارت اللجنة المنظمة للانتخابات الى ان نسبة المشاركة في العملية الانتخابية بلغت حوالي ثلاثة وستين في المئة.
بوتين وأمام حشد كبير من أنصاره تجمعوا الليلة قرب الساحة الحمراء, قال انه فاز مجددا بثقة الروس في معركة شريفة على حد قوله. واضاف وقد سالت الدموع من عينية “ لقد انتصرنا في معركة شفافة وشريفة. شكرا لجميع من قالوا نعم لروسيا الكبيرة. ناخبينا يعرفون كيفية التمييز بين الرغبة في التجديد والتحريض السياسي الهادف إلى تدمير دولتنا واستغلال السلطة” وذلك في اشارة الى تظاهرات المعارضة.

بوتين الذي يعود الى الكرملين لولاية ثالثة بعد ولايتين امتدتا بين عامي 2000 و2008 يواجه معارضة غير مسبوقة لنظامه حيث تستعد أحزاب المعارضة لتنظيم تجمع مساء الاثنين في موسكو للتنديد بعمليات التزوير التي تقول انها حصلت اثناء العملية الانتخابية.
وفي اول تصريح له بعد إعلان بوتين عن فوزه بالانتخابات قال زعيم المعارضة ورئيس الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف إن هذه الانتخابات لم تكن شفافة مشككا في نتائجها.

وتظل كل الاحتمالات واردة يقول مراقبون للشأن السياسي الروسي إزاء انفتاح محتمل لبوتين على المعارضة فيما سيكون من الوارد ايضا ان يزداد النظام انغلاقا ويصبح اكثر تشددا تجاه المعارضة وخصوصا الحركات الاحتجاجية المتوالية التي طالبت بالتغيير.

 

Copyright © 2012 euronews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى