آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/04‏/2012

لندن: توجيه الاتهام لـ11 شخصا بفضيحة التنصت

لندن، بريطانيا (CNN) -- طلبت شرطة لندن من الإدعاء العام البريطاني، يوم الأربعاء، توجيه اتهامات لـ11 شخصا في فضيحة التنصت على الهواتف من قبل صحفيين، عملوا في صحف تابعة لشركة "نيوز كورب."

وقالت النيابة العامة إن المشتبه بهم هم أربعة صحفيين، وضابط شرطة، وستة أشخاص آخرين، امتنعت عن تسميتهم.

وأشارت السلطات إلى أنهم لا يعرفون متى سيتم اتخاذ قرار التهم الموجهة إليهم.

وتم القبض على عشرات الأشخاص في التحقيق، والذي يشغل الرأي العام البريطاني لأكثر من عام، ولكن لم توجه اتهامات لأحد قبل هذا الإعلان.

واضطر روبرت ميردوخ الذي يملك شركة "نيوز كورب" الإعلامية إلى إغلاق صحيفة التابلويد البريطانية "صنداي،" وصحيفة "أخبار العالم،" بعد غضب شعبي من حجم التنصت غير القانوني الذي مارسه صحفيون في بحثهم عن قصص إخبارية.

وفي الثالث من الشهر الجاري، قدم جيمس نجل روبرت مردوخ، استقالته من منصبه كرئيس لشركة "بي سكاي بي"، حسبما أعلنت الشبكة التلفزيونية البريطانية، بعد نحو شهر من استقالته كرئيس تنفيذي لمجموعة "نيوز كورب."

تأتي هذه الاستقالات المتتالية لجيمس ميردوخ، على خلفية فضيحة "التنصت" على هواتف عدد السياسيين، والمشاهير، وضحايا جرائم مختلفة، ومحاربين قدامى، والتي دفعت إلى إغلاق صحف العام الماضي.

وكان ميردوخ الابن، البالغ من العمر 39 عاماً، قد نفى مراراً أي دور له في فضيحة التنصت، التي طالت عدداً من المسؤولين في المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلا أنه لفت إلى أن استقالته تأتي حرصاً على مصالح "بي سكاي بي"، التي تدير عدداً من القنوات الفضائية في بريطانيا وخارجها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى