آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/04‏/2012

البلتاجي: اجتماع "العسكري" مع الأحزاب وقع في 3 أخطاء

 

أكد الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب والقيادي الإخواني أن اجتماع المجلس العسكري مع رؤساء الأحزاب، الأحد، وقع في ثلاثة أخطاء لافتاً إلي أن الحل يكمن في عودة مجلسي الشعب والشوري لتدارك أخطاء المشهد السابق، وعدم الغلو في نسبة تمثيل المجلسين، واعتماد نسبة التصويت بما يضمن توافق واسع دون تحكم من الأغلبية.
وأضاف البلتاجي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن أول تلك الأخطاء هو استدعاء المجلس العسكري للدخول في موضوع دستوري من اختصاص المجلسين.
وتابع البلتاجي أن ثاني تلك الأخطاء، هو الحديث عن حتمية انتهاء أعمال الدستور قبل الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي يستدعي عوامل القلق فيما وراءه، ويُحدث ارتباكًا في المشهد فضلا عن مخالفته لسعة النص الدستوري.
وأوضح البلتاجي أن الخطأ الثالث هو الحديث عن القبول بالتشكيل الكامل من خارج المجلسين، وهو انتقال غير مبرر من مغالاة في تمثيل المجلسين إلى استبعاد تام للبرلمان.
وأكد البلتاجي أن الحل يكمن في اعتماد نسبة التصويت بما يضمن توافق واسع دون تحكم من الأغلبية ولا تعطيل من الأقلية، واعتماد معايير وقواعد للتشكيل مناسبة، وإعطاء وقت مناسب لإجراءات الترشيح والانتخاب، والتوافق السياسي المسبق حول الأسماء المقترحة من الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى