آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2012

ترشح سليمان يفقد البورصة 6 مليارات

ترشح سليمان يفقد البورصة 6 مليارات

تباين أداء السوق المصرى خلال تعاملات الاسبوع ليتراجع خلال الجلسات الثلاث الأوال بسبب توتر الاوضاع السياسية خاصة بعد غلق باب الترشح للرئاسة وخوض نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان المنافسة على الرئاسة، ما أثر حفيظة العديد من القوى السياسية المختلفة خاصة جماعة الإخوان المسلمين الذين هددوا بالتظاهر مبدين تخوفهم من تزوير الإنتخابات لترد عليهم بعض القوى الليبرالية رفضهم تولي مرشح إسلامي الرئاسة، فضلا عن حكم القضاء الاداري ببطلان لجنة تأسيس الدستور .

بينما قلص السوق جزءا كبيرا من خسائره فى اخر جلستين بعد ان فقد أكثر من 21 مليار جنيه مدفوع بالانباء الايجابية المتعلقة بصفقة بيع "موبينيل" وتوسعات "أوراسكوم تليكوم" و إعلان هيئة الرقابة المالية تلقيها عرضا من شركة فرانس تليكوم للاستحواذ على 100 في المائة من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بقيمة تتجاوز 20 مليار جنيه، والتى ساهمت في عودة التفاؤل مرة آخرى للمستثمرين خاصة المصريين بعد 6 جلسات من الهبوط المستمر .
وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، والذي تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة تراجع بمقدار 6مليارات جنيه ، بما نسبته 7ر1 \% ليصل إلى 5ر345 مليار جنيه مقابل 5ر351 مليار جنيه في الأسبوع السابق له.
وأظهر تقرير البورصة المصرية تراجع أداء مؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع، لينخفض المؤشر الرئيسي (إيجي إكس 30) بما نسبته 9ر1 \% ليسجل 4735 نقطة، كما فقد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات (إيجي إكس 70) ما نسبته 77ر0 \% مسجلا 434 نقطة، كما انخفض مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا ليخسر ما نسبته 22ر1 \% مسجلا 762 نقطة، وتراجع مؤشر (إيجى إكس 20) بنحو 34ر1 \% ليصل إلى 5461 نقطة.
وكان اكثر القطاعات تداولا خلال الاسبوع الاتصالات والذى بلغت كمية التداولات نحو 4ر831 مليون جنيه وقطاع العقارات بتداولات بلغت حوالى 5ر218 مليون جنيه .
وأوضح التقرير بأن إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي بلغ 3ر3 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 544 مليون ورقة منفذة على 108 ألاف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 1ر3 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت نحو 471 مليون ورقة مالية، منفذة على 98 ألف عملية خلال الأسبوع السابق.
أما بورصة النيل، فقد سجلت قيمة تداولات قدرها 8ر3 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 8ر0 مليون ورقة منفذة على656 عملية خلال أسبوع.
وأشار التقرير إلى أن الأسهم استحوذت على 34ر54 \% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 66ر45 \% خلال الأسبوع، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 69ر83 \% من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 54ر11 \% والعرب على 77ر4 \%، وذلك بعد استبعاد الصفقات، وقد سجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 04ر223 مليون جنيه خلال الأسبوع، بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 32ر0 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
ولفت التقرير إلى أن تعاملات الأجانب غير العرب بالبورصة المصرية، سجلت صافي بيع منذ بداية العام 2012 قدره 38ر1137 مليون جنيه، فيما سجل المستثمرون العرب صافي شراء قدره 91ر197 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
واستحوذت المؤسسات على 7ر66 \% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 3ر33 \%، فيما سجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 99ر35 مليون جنيه خلال الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وبلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو 465ر1 مليون جنيه وبلغ حجم التعاملات على على السندات 457ر1 ألف سند تقريبا.

الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى