آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/04‏/2012

تظاهرات تضامنية مع مليونية "إنقاذ الثورة وتقرير المصير" بمحافظات الجمهورية


شهدت الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية عددا من التظاهرات التضامنية مع مليونية "إنقاذ الثورة وتقرير المصير" التى دعت إليها عدد من القوى السياسية، والتى يتواجد أنصارها بكثافة منذ صباح اليوم بميدان التحرير في وسط القاهرة .

 

ففى محافظة البحرالأحمر، خرج العشرات من أهالى مدينة الغردقة عقب صلاة "الجمعة" فى مسيرات منددة بترشيح أتباع النظام السابق لرئاسة الجمهورية، وضرورة تطبيق قانون العزل السياسى حيث خرجت المسيرات من مسجد "عبدالمنعم رياض" إلى ميدان "الدهار" فى شمال الغردقة وذلك تضامنا مع مليونية "تقرير المصير" بميدان التحرير بالقاهرة .


و طالبت المسيرات بإلغاء المادة (28) من الإعلان الدستورى، والإتفاق على دستور توافقي يمثل كل طوائف الشعب، وعدم سيطرة فصيل أو تيار معين على زمام الأمور بالبلاد.
وفى محافظة أسوان، شارك شباب ائتلاف الثورة، وعدد من مختلف القوى السياسية، والتيارات الإسلامية فى جمعة "تقرير المصير".


وقال وائل رفعت -المتحدث الاعلامى لشباب ائتلاف الثورة بأسوان- إن جميع القوى السياسية، وشباب ائتلاف الثورة توحدوا لأول مرة منذ عهد إسقاط النظام السابق حول مطالب واحدة تمثلت فى ضرورة إعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور بالشكل الذي يمثل فيه كل التيارات السياسية، وطوائف المجتمع المصري .


وأضاف أن هذه المسيرات تطالب بتطبيق العزل السياسى على أتباع النظام السابق، ومنعهم من مباشرة حقوقهم السياسية ومحاكمتهم، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ حكم القضاء الإدارى الذى قضى ببطلان الجمعية التأسيسية المعنية بصياغة الدستور بعد الثورة .


وأشار إلى أن القوى السياسية بالمحافظة تطالب بضرورة الإتفاق على اختيار مرشح توافقى فى هذه المرحلة ..مؤكدا على أهمية اختيار مرشح استمد شرعيته من ميدان التحرير مثل: المستشار هشام البسطويسى، وعبد المنعم أبو الفتوح، و حمدين صباحى، و أبو العز الحريرى، و خالد على .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى