آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/04‏/2012

أنصار أبو إسماعيل يواصلون زحفهم إلى "التحرير" من جميع المحافظات

 

انصار ابو اسماعيل

واصل المئات من انصار "ابو اسماعيل" زحفهم الى ميدان التحرير صباح اليوم، الاربعاء، من جميع المحافظات للمشاركة في الاعتصام  المفتوح احتجاجاً على استبعاده بشكل نهائي من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

وبدأ أنصار أبو إسماعيل، نصب خيام لبدء اعتصام دائم في الميدان.

وقال عدد من الموجودين بالتحرير إن أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل قرّروا الاعتصام بميدان التحرير احتجاجاً على "المؤامرة التي يتعرض لها من جانب المجلس العسكري والولايات المتحدة الأمريكية" برفض الطعن على استبعاده من سباق انتخابات الرئاسة.

وأضافوا أن الاعتصام بالتحرير لا يعني فض اعتصام بدأه أنصار أبو إسماعيل أمام لجنة الانتخابات الرئاسية.

وكانت اشتباكات وقعت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، بين عناصر من الأمن المصري والمئات من أتباع التيار السلفي الذين حاولوا اقتحام مقر لجنة الانتخابات الرئاسية عقب الإعلان عن رفضها جميع التظلمات التي قدمها 10 أشخاص من بينهم أبو إسماعيل استبعدتهم من خوض الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في 23 مايو القادم.

وتزايدت حدة الاشتباكات بقيام السلفيين برشق عناصر الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة، فقامت عناصر من الجيش المصري معزَّزة بعدة آليات خفيفة ومدرعتين بالانتشار في محيط اللجنة لحمايتها من محاولة الاقتحام، فيما بدأ أبو إسماعيل وأنصاره الاعتصام أمام مقر اللجنة بضاحية مصر الجديدة.

وكانت اللجنة القضائية العُليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية استبعدت، يوم السبت الفائت، المحامي محمد حازم صلاح أبو إسماعيل (51عاماً)، من السباق الانتخابي "بسبب حمل والدته جنسية دولة أجنبية وهي الجنسية الأمريكية وهو ما يُخالف شروط الترشّح والتي من أبرزها أن يكون المُرشح مصرياً ومن أبوين مصريين وألا تحمل زوجته جنسية غير المصرية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى