آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/04‏/2012

نواب «الأغلبية» بمجلس الشعب ينتقدون زيارة المفتي للقدس المحتلة



انتقد نواب حزب «الحرية والعدالة»، الذي يمثل الأغلبية بمجلس الشعب، بشدة الزيارة التي قام بها مفتي الديار المصرية، الأربعاء، للقدس المحتلة الدكتور علي جمعة «مهما كانت المبررات والأسباب».
وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب الأمين العام المساعد لحزب «الحرية والعدالة»، أسامة ياسين، في تصريح صحفي مساء الأربعاء، إن «هذه الزيارة تمثل كارثة حقيقية وضربة موجهة للجهاد الوطني الذي نجح في إفشال كل محاولات التطبيع مع إسرائيل طوال السنوات الماضية».
وأشار «ياسين» إلى أن «النظام السابق الذي كان يتمتع بعلاقات متينة مع قادة إسرائيل فشل في فرض التطبيع على الشعب المصري، وبالتالي فإنه ليس مقبولا أن تحدث مثل هذه الزيارة بعد ثورة 25 يناير التي شهدت توافقا بين الموقف الشعبي والرسمي الرافضين لوجود أي علاقات مع الكيان الإسرائيلي طالما استمر الاحتلال والاستيطان وحصار قطاع غزة».
وأوضح «ياسين» أن «مفتي الديار المصرية عندما ذهب للمسجد الأقصى مخالفا في ذلك كل الفتاوى الصادرة من علماء المسلمين ومن بينهم الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، لم يكن يمثل نفسه، وإنما يمثل أحد المسؤولين في المؤسسة الدينية الرسمية، وبالتالي فإن ما قام به لا يقبل تبريره، ولا يمكن تمريره، بل يجب مسائلته بالشكل الذي لا يسمح بتكرار مثل هذا الموقف من أي شخصية اعتبارية رسمية، لما فيه من إضرار بالقضية الفلسطينية ولا يخدمها بأي حال من الأحوال».
من جانبه وصف النائب الدكتور محمد البلتاجى زيارة الدكتور «جمعة» للقدس، بأنها «غير مقبولة وتأتي في إطار سياق تطبيعي سواء كان فضيلته منتبها أو غير منتبه». وقال إن «هناك سياقا تطبيعيا واضحا مع الكيان الصهيونى يتزامن مع وجود دعوات من شخصيات دينية تبرر الذهاب للقدس، وهي في قبضة العدو الصهيوني تحت مبرر افتتاح كرسي الإمام الغزالي للدراسات الإسلامية بالقدس الشريف».
وأضاف أن «هناك موقفا شعبيا موحدا واضحا من قبل الثورة برفض التطبيع مع إسرائيل، وكسر هذا الإجماع الوطني من جانب المفتي أمر في غاية الخطورة».
وأشار «البلتاجي» إلى أنه تقدم بطلب لرئيس مجلس الشعب لمساءلة الحكومة حول سفر الدكتور على جمعة للقدس، ولكن لم تتم مناقشته نظرا لضيق الوقت لأنه قدمه متأخرا عقب الإعلان عن الزيارة.
على صعيد متصل، أوضح عضو الهيئة البرلمانية لحزب «الحرية والعدالة» الدكتور أحمد إمام أن الصورة التي تم تداولها علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت لعدد من نواب مجلس الشعب وخلفهم لافتة مكتوب عليها «القدس» تم التقاطها لوفد البرلمان المصري الذي زار قطاع غزة منذ أيام، وقال إن هذه الصورة تم التقاطها أمام المجلس التشريعي الفلسطيني بقطاع غزة وكان مكتوبا علي اللافتة التي خلفهم «القدس تبعد عن هنا 37 كيلومترا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى