آخر المواضيع

09‏/04‏/2012

بجاتو: لجنة الرئاسة ستلتزم بقانون حظر ترشح مسؤولي مبارك لو أقره البرلمان

بجاتو: لجنة الرئاسة ستلتزم بقانون حظر ترشح مسؤولي مبارك لو أقره البرلمان

المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية

4/8/2012 11:44:00 PM

القاهرة - صرح المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، الأحد، أن اللجنة ستلتزم بحظر الترشح في انتخابات الرئاسة لمن عمل مسؤولا كبيرا في الـ 5 سنوات السابقة لتنحي مبارك، إذا ما تمت الموافقة على مشروع القانون الذي طرحه النائب عصام سلطان بهذا الشأن في مجلس الشعب.
وينص مشروع سلطان على أنه لا يجوز لمن عمل، خلال الخمس سنوات السابقة على تنحي الرئيس السابق في 11 فبراير 2011 بأي وظيفة سياسية أو استشاريا في الوزارة أو مؤسسة الرئاسة ، أو في عمل نيابي ممثلا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل أو معينا بقرار من الرئيس المتنحي، أن يرشح نفسه رئيسا للجمهورية أو أن يعمل نائبا للرئيس أو رئيسا للوزراء أو وزيرا لمدة خمس سنوات تحتسب ابتداء من تاريخ التنحي المشار إليه.
وفي حالة الترشح قبل صدور هذا القانون ، تلغى كافة إجراءات ترشحه وتعتبر كأن لم تكن.
وقال بجاتو في اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم''، على قناة ''الحياة'' إن لجنة الانتخابات الرئاسية، ستلتزم بأي قانون حتى لو بأثر رجعي، بشرط أن يصدر من الجهات الشرعية، وهي إما مجلس الشعب، أو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بسلطات رئيس الجمهورية المخولة إليه، وإلى أن يقضى بعدم دستورية ترشح من عملوا في النظام السابق، فهم ما زالوا مرشحين للرئاسة''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى