آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/04‏/2012

الجيزاوى جلب الأدوية المخدرة إلى السعودية مقابل أداء العمرة



دخلت أزمة المحامى المصرى المحتجز فى السعودية، أحمد الجيزاوى، منحى جديدا، بعدما قال مصدر رسمى مصرى، فى وزارة الخارجية، إن صحة اتهام الجيزاوى بجلب أقراص مخدرة إلى السعودية جيدة «ولا يوجد به خدش»، مضيفا لـ«الشروق» إنه تم التحقق عبر القنصل المصرى فى جدة من توقيع الجيزاوى على إقرار يتضمن اعترافا بجلبه الأقراص المخدرة إلى السعودية».
وتابع المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن «الجيزاوى يعمل فى شركة أدوية بشارع الملك فيصل، واعترف بأنه حمل هذه الأقراص لتوصيلها إلى أحد الاطراف «مقابل قيامه بأداء العمرة»، مشيرا إلى أن زوجته تؤدى حاليا مناسك العمرة وأنها توجد حاليا فى مكة ولم يتم التعرض لها أو عرقلة أدائها المناسك».
وأضاف المصدر أن السعودية أبلغت مصر بمنحها تأشيرة العمرة للجيزاوى وزوجته ضمن تأشيرات لمجموعات من المصريين لتأدية المناسك، وأنه لا يوجد لدى المملكة أى بيانات تمنع الحيزاوى من دخوله أراضيها»، وقال: «على الرغم من الاعتراف الذى أدلى به الجيزاوى، فإن القنصل المصرى طارق المهدى والسفير محمود عوف، سيواصلان العمل لمتابعة القضية شأنها شأن أى قضية يتهم فيها مصريون، وسيتم تقديم الدعم القانونى له ومتابعة التحقيقات أولا بأول».
وأكد المهدى، أن «الجيزاوى اعترف بحيازة الأقراص المخدرة دون علمه بعدما طلب منه أحد الأشخاص المصريين توصيلها لإحدى الشركات التجارية فى السعودية»، حسبما قال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش على فضائية «الحياة» مساء أمس الأول.
وهو ما أكده لـ«الشروق» محمود الرفاعى، أحد المحامين المصريين المتابعين للقضية فى السعودية، حيث قال إن «الجيزاوى ذكر فيما هو منسوب إليه فى التحقيقات بأنه لم يكن يعلم أن هذه حبوب محظورة وأن شخصا آخر طلب منه توصيلها لإحدى الشركات التجارية التى كشفت التحقيقات عن اسمها».
من جانبها، ردت شيرين الجيزاوى، شقيقة الجيزاوى، على مداخلة القنصل المصرى بجدة، بأنه «كلام كاذب وغير صحيح»، وقالت، على فضائية «الحياة» إن «كل ما يقوله القنصل المصرى فى جدة، عن أنه يتواصل والسفارة مع أسرة أحمد، غير صحيح.
فى سياق متصل، قرر القنصل السعودى فى محافظة السويس، منح موظفى القنصلية فى بور فؤاد، إجازة يوم أمس، لحين هدوء الفاعليات الشعبية المطالبة بالإفراج عن الجيزاوى.
وعلى جانب آخر، شكل عدد من أعضاء الغرفة التجارية وبعض المواطنين أمس، لجنة شعبية، أمام مقر القنصلية السعودية فى جاردن سيتى، لحمايتها وصد أى اعتداء أو اقتحام قد تتعرض له، معلنين عن اعتصامهم حتى يستتب الأمن، وفقا لكلام رئيس شعبة توظيف العمالة بالخارج فى غرفة القاهرة التجارية، صالح نصر.
كتبت ــ سنية محمود وميساء فهمى وياسمين سليم وسيد نون
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى