آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/04‏/2012

العباسية الآن: تحطيم المحال وارتفاع أعداد المصابين.. واللجان الشعبية تغلق مدخل صلاح سالم


انتقال المواجهات إلى محيط مسجد النور
القاهرة- محمود عدوى
يشهد ميدان العباسية حالة من الشلل التام لحركة السيارات، بعدما انتقلت المواجهات بين المعتصمين أمام وزارة الدفاع واهالى العباسية إلى محيط مسجد النور، فيما تزداد أعداد المصابين من الجانبين، وتحطيم عدد من المحال التجارية بالميدان.
عمِدَ المعتصمون - وغالبيتهم من أنصار حازم ابو إسماعيل وحركة "ثوار بلا تيار - إلى تكسير الارصفة والبردورات وتفتيتها إلى حجارة صغيرة لاستخدامها فى الاشتباكات، فيما يواصل أهالى العباسية إلقاء شرائح الزجاج والألعاب النارية باتجاههم.
وتشهد الاشتباكات ارتفاعًا فى الإصابات التى تباينت مابين جروح سطحية وكسور نتيجة قذف الحجارة والزجاج والشماريخ التى تطلق من الجانبين. ويشهد ميدان العباسية حالة من الارتباك وتشتت للمتظاهرين حيث انتشروا فى جميع أنحاء الميدان لمحاولة السيطرة على البلطجية والأمساك بهم .
ويعيش أهالى العباسية حالة من القلق على ممتلكاتهم وسياراتهم ومحلاتهم التجارية التى تحطمت محاولين اقناع المتظاهرين بالهدوء وأنهم ليسوا سببًا فيما يحدث.
فى نفس السياق أغلق المتظاهرون الطريق المؤدى إلى صلاح سالم ومدينة نصر بعد الاشتباكات التى نشبت بينهم وبين مجهولين من منطقة العباسية كما قاموا بتفتيش السيارات المارة من الميدان للتأكد من شخصية السائق خوفا من أن يكون أحد البلطجية.
وكانت اشتباكات اندلعت مساء أمس السبت بين عدد من البلطجية وبين المعتصمين الذين طاردوهم حتى ميدان العباسية، لينضم أهالى العباسية إلى جانب البلطجية، وتصبح أرضفة الشوارع بالعباسية أشبه ما تكون بأكوام من الحجارة وشظايا الزجاج الذى تخلّفه الاشتباكات.
وفيما وصلت سيارة إسعاف إلى مقر الاعتصام، أصر المعتصمون على احتجازها واستخدام محتوياتها كمستشفى ميدانى لإسعاف الجرحى الذين يزداد عددهم بمرور الوقت.
المشهد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى