آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/04‏/2012

جرافيتي الإسكندرية .. يتحدي "غرابة"

image

أصدر اللواء "خالد غرابة" – مدير أمن الإسكندرية - قرارا باعتقال كل من يقوم برسم "جرافيتي" على الجدران أو الأرض فى مدينة الإسكندرية، مع سجنه لمدة ثلاثة سنوات.


إلى هنا والقرار الأقرب إلى الفرمان، يعد شيئا طبيعيا بمعلومية السلوك القمعي الذي يحاول به شركاء مجرم الداخلية الأكبر "حبيب العادلي" استعادة نفوذهم الضائع من بعد قيام ثورة 25 يناير قبل عام وبضعة شهور مضت، ولكن ألا يكشف مثل هذا الفرمان كم الغل والكراهية التى تكنها وزارة الداخلية لأى مظهر من مظاهر الاحتجاج السلمية؟


وألا يدل على تعطش قيادات الداخلية إلى مزيد من دماء الشهداء من أمثال الراحل "خالد سعيد" الذي سيذكره التاريخ وتحفر الجغرافيا اسمه على جدران وأرض مدينة الإسكندرية، فهو مفجر ثورة الغضب ضد طغيان جبابرة الظلم والقتل وحماية الفاسدين ليزدادو فسادا، مقابل أن يشاركوهم فى الأرباح؟


إن الكثير من شباب الاسكندرية لا يزالون يحملون ذكريات سيئة مع "غرابة" هذا، الذي طالما أذاقهم الكثير من القمع والانتهاكات، هو وغيره من قيادات الداخلية الذين ارتكبو جرائم القتل بدم بارد ومع ذلك مازالو ينعموا بوظائفهم، بل وتم ترقيتهم ونقل بعضهم لاماكن افضل، دون عقاب رادع لهم عما اقترفته ايديهم تجاه النشطاء السياسيين والمواطنين العاديين من جرائم.


جدير بالذكر أن عددا من النشطاء السياسيين والثوريين بالإسكندرية، كانو قد تقدموا ببلاغات جماعية إلى النيابة العامة ضد سفاحي الداخلية بالاسكندرية، ولكن البلاغات تم حفظها فى الأدراج حتى إشعار آخر .. أو قل حتى تقوم الثورة من جديد.

مصر الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى