آخر المواضيع

09‏/04‏/2012

«موسى»: الثورة تتعرض لحرب لإجهاضها.. والرئاسة «مهددة في مصداقيتها»

 

قال عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مساء السبت،  إنه لا أحد يستطيع فرض شيء على الشعب المصري وثورته، مؤكدا أن حربًا شرسة تشن على ثورة 25 يناير لإجهاضها، وطالب الشعب بحماية الانتخابات الرئاسية، «المهددة في مصداقيتها»، على حد تعبيره.

أضاف «موسى»، خلال مؤتمر جماهيري له بمدينة الحوامدية، أن مصر تشهد خللًا كبيرًا في الملفات كافة، خاصة الاجتماعية والاقتصادية، وشدد على ضرورة الجلوس للعمل معا على إعادة البناء، وليس التصارع بين حل المشكلات دينيًا أو مدنيًا.

وأشار خلال المؤتمر الذي حضره عدد كبير من شباب الصم والبكم إلى أنه حال فوزه بالمنصب سيقوم بإنشاء مجلس أعلى لمتحدي الإعاقة، وتفعيل قانون المعاقين.

واعتبر «موسى» أن البعد الإقليمي لسيناء جزء ضروري في الاستفادة من قناة السويس، وأضاف قائلا: «ليس لأنها ممر دولي وإقليمي مهم، ولكن كمنطقة صناعية كبرى تضاف إلى القيمة الكبرى لقناة السويس».

وعلى مستوى العلاقات الإقليمية أضاف «موسى» أن عدم حل الصراع العربي – الإسرائيلي بشكل عادل أصاب العرب بمرارة متزايدة، مطالبًا بحل عادل «في إطار حل مقبول من مختلف الأطراف المعنية وبصفة خاصة الفلسطينيين»، مشيرا إلى أن حلاً غير ذلك لن يفلح.

وشدد قائلا: «إننا في حاجة إلى سياسة حكيمة وموقف أمين من المجتمع الدولي، لتحقيق الحل العادل المبني على المبادرة العربية لسنة 2002، على أن تنتهي بالاعتراف بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى