آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/04‏/2012

«أبو إسماعيل» للمحكمة: وزير الداخلية مارس «عربدة» قانونية ضدي

 

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أمام محكمة القضاء الإداري، أثناء نظر الطعن المقام منه ضد وزارة الداخلية والذي طلب فيه إلزام الوزارة بتقديم المستندات الخاصة بحصول والدته على جواز سفر أمريكي، «إنه من المسلمات القانونية أن جوازت السفر ليست دليلا على الجنسية، سواء كانت مصرية أو أمريكية».
وأضاف «أبو إسماعيل»، أن «المطلع على هذا الجواز يكون أمين شرطة أو ضابط مخابرات، وبالتالي لا يمكن استنتاج الجنسية بمجرد هذا الإطلاع».
وأكد المرشح  المحتمل للرئاسة أن المادة 10 من قانون الجنسية تنص على أن مجلس الوزراء هو الذي يختص بإثبات منح الجنسية الأجنبية للمواطن المصري، ويعبر عنه وزير الداخلية بقرار، قائلا: «هذا لم يحدث مع والدتي».
وأشار أبو إسماعيل إلى أن المستندات المرسلة من أمريكا إلى وزارة الداخلية هي محررات غير رسمية لأن المحرر الرسمي هو طبقا للقانون  كل ما يحرره موظف مصري، قائلا: «وزير الداخلية مارس عربدة قانونية ضدي».
وغادر «أبو إسماعيل» قاعة المحكمة وسط المئات من أنصاره، حيث طالبهم بالابتعاد عن قاعة المحكمة لتتمكن هيئة المحكمة من ممارسة عملها.
وينتظر «أبو إسماعيل» المثول أمام هيئة المحكمة، في دعويين آخريين مقامتين منه، الأولى يطعن فيها على المادة 28 من الإعلان الدستوري الخاصة بعدم جواز الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات، والثانية يطالب فيها بوقف انتخابات الرئاسة.

المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى