آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/04‏/2012

أحكام بالسجن لبن علي وآخرين بقضية تعذيب

الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي

أحكام بالسجن لبن علي وآخرين بقضية تعذيب

دبي- أصدرت محكمة استئناف عسكرية تونسية، أصدرت أحكاما بالسجن بين سنتين وخمس سنوات بحق الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي ومسؤولين سابقين في نظامه بعد أن أدنتهم "بممارسة التعذيب."
واشتهرت القضية باسم "براكة الساحل" وهي بلدة تقع جنوب العاصمة تونس، حيث اتهم عدد من ضباط الجيش بالتخطيط لانقلاب عسكري على نظام بن علي، "ما جعلهم عرضة لعمليات تعذيب طيلة مدة إيقافهم،" وفقا لوكالة الأنباء التونسية الرسمية.
كما حكمت محكمة الاستئناف العسكرية بالسجن سنتين لكل من محمد علي القنزوعي، رئيس جهاز أمن الدولة السابق، ووزير الداخلية السابق عبدالله القلال، وعبد الرحمان القاسمي، محمد الناصر العليبي، وهما ضابطان أمنيان سابقان.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن محامي المتهمين حسن الغضباني قوله إن الحكم "ظالم وجائر،" مضيفا أن "القضاء بهذا الحكم قد أثبت عدم استقلاليته وتبعيته المطلقة لأجندات الحكومة."
وأضاف بأن لسان الدفاع عن المتهمين سيلتجأ إلى محكمة التعقيب حتى يجد فيها "سبيلا لإنصاف المتهمين، وتعديلا للحكم الصادر، وفقا للوكالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى