آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/04‏/2012

الشاطر: أرفض ترشح عمر سليمان للرئاسة وأعتبره إهانة للثورة ولشعب مصر



سليمان والشاطر
القاهرة - أ ش أ
هاجم المرشح الرئاسي المهندس خيرت الشاطر، اليوم الاثنين، ترشح رموز النظام السابق في انتخابات رئاسة الجمهورية، معتبرًا أن هذه الترشيحات تمثل إهانة للثورة ولشعب مصر الذي أسقط النظام ورموزه في 25 يناير 2011، فيما تجنب الخوض في إمكانية الطعن على سليمان أو شفيق أو موسى.
واستنكر مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين - في مؤتمر صحفي ظهر اليوم للتعارف بين أفراد حملته الانتخابية وممثلي الصحف ووسائل الإعلام قرار اللواء عمر سليمان التقدم بأوراق ترشحه في اللحظة الأخيرة، للمنافسة على منصب الرئيس، قائلا: "لا أوافق على دخول عمر سليمان، وأعتبر دخوله نوعًا من إهانة الثورة والشعب المصري، لأنه كان أحد كبار رموز مبارك ورجله الأمين الذي اختاره نائبًا له عندما ضاقت به الظروف".
واعتبر خيرت الشاطر خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن افتراض فوزه موجود إلا في حالة تزوير الانتخابات، ولو حدث ذلك فأعتقد أن الثورة سوف يتم استئنافها مرة أخرى، مؤكدًا أن عمر سليمان ارتكب خطأ جسيما بترشحه للرئاسة؛ حيث إن سقوط مبارك لا يعني أننا أقمنا نظامًا سياسيًا يواكب حقبة ما بعد الثورة، نظرًا لأن الدولة كانت في مواجهة المجتمع بشكلٍ غيرعادي خلال فترة حكم مبارك.
وشدد على ضرورة إعادة النظر في الأجهزة التنفيذية في الدولة؛ نظرًا لأن تلك الأجهزة كانت مُسيسة لصالح الحزب الوطني ولصالح النظام المخلوع لسنوات طويلة، وكان العمل فيها معياره هو الولاء للنظام، وبالتالي عندما سقط النظام حدث ارتباك كبير داخل هذه الأجهزة، "ومن ثم يجب أن يُعاد بناء المؤسسات على نحوٍ يضمن أنها ستعمل من أجل البلد وليس من أجل حزب واحد أو تيار واحد أو ترتبط بالنظام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى