آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2012

فوز صعب لـ"الفراعنة" على نيجيريا بالإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزاً معنوياً "بشق الأنفس"، على نظيره النيجيري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما في إمارة دبي مساء الخميس، في الوقت الذي تجددت فيه أزمة اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بعد ضمه إلى صفوف "الفراعنة."

تمكن "نسور" نيجيريا من التقدم بعد تسع دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق صنداي إيمبا، إلا أن لاعبو المنتخب المصري تمكنوا من إحراز هدفين متتاليين، أولهما عن طريق أحمد تمساح، في الدقيقة 25، والثاني بتوقيع محمد أبو تريكة، في الدقيقة 33، من ركلة جزاء.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، تمكن كونو أوتشيه من إدراك التعادل للمنتخب النيجيري، عندما تلقى كرة عرضة من الناحية اليسرى، حولها بكعب قدمه إلى داخل مرمى الحارس عبد الواحد السيد، العائد إلى صفوف "الفراعنة" بعد غياب.

وعلى عكس الشوط الأول، الذي شهد أربعة أهداف، بواقع هدفين لكل منتخب، شهد الشوط الثاني، رغم أنه لم يخل من الإثارة والعديد من الفرص الضائعة، هدفاً وحيداً لصالح المنتخب المصري، عن طريق أحمد حسن مكي، الوقت بدل الضائع من المباراة.

جاءت المباراة ضمن المعسكر التدريبي الذي يخوضه المنتخب المصري في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة المدير الفني، الأمريكي بوب برادلي، استعداداً لخوض تصفيات كأس العالم "البرازيل 2014"، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية "جنوب أفريقيا 2013."

وبإحرازه الهدف الثاني لمنتخب مصر في مرمى نيجيريا، دخل أبو تريكة ضمن قائمة أفضل هدافي العالم لعام 2012، حيث يُعد هذا الهدف هو رابع أهدافه الدولية هذا العام، حيث أحرز هدفين في مرمى "البن" الإثيوبي، مع النادي الأهلي، في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى هدف في مرمى منتخب أوغندا، خلال معسكر الفراعنة بالسودان الشهر الماضي.

ويحتل أبو تريكة المركز الـ19 في قائمة أفضل هدافي العالم للعام الجاري، والتي يتربع على صدارتها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق "برشلونة" الإسباني، برصيد 11 هدفاً، يليه الهولندي كلاس يان هونتلار، مهاجم "شالكه" الألماني، برصيد 9 أهداف.

من ناحية أخرى، قال المدرب العام لمنتخب مصر، ضياء السيد، إنه "لم يكن من المنطقي" ضم شيكابالا، نجم وسط نادي الزمالك، إلى صفوف المنتخب في الوقت الراهن، بينما تغيب اللاعب عن مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق "أفريكا سبورتس" الإيفواري، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف السيد، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللاعب لم يشارك مع الزمالك لـ"عدم اكتمال جاهزيته الفنية"، وبالتالي فلن يكون جاهزاً للمشاركة مع المنتخب خلال هذا المعسكر المضغوط، الذي يشهد إقامة 3 مباريات خلال فترة أسبوع واحد.

إلا أن المدرب العام للمنتخب قال إن "هذا لا يحول دون التأكيد على أن شيكابالا لاعب مهم ومؤثر، سواء بالنسبة لفريقه أو للمنتخب، وأنه من الطبيعي أن يكون للاعب دور مؤثر، كعنصر أساسي في صفوف الفراعنة، خلال الفترة المقبلة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى