آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/04‏/2012

شخرة كبيرة.. سامى عبد العزيز يكتب: سامح فهمى وزير لابد أن تشعر بمصداقيته من أول مرة

وانا بجمع ملف كامل للوزير الهمام سامح فهمى اللى باع غاز وبترول ودهب مصر اتكعبلت فى المقالة دى لكاتب مقزز  قرفت اوى اوى منو لدرجة انى حسيت انى اتفقعت قلت افقعكم انتم كمان .معلش .. نأسف لهذا الفقع

 

image

فقع بيضنا بيها سامى عبد العزيز : فى  روز اليوسف اليومية : 19 - 05 - 2010

المهندس سامح فهمي وزير البترول «حالة خاصة» في العمل السياسي العام، فهو وزير لابد أن تشعر بمصداقيته من أول مرة.. ومصداقيته لا تنبع من مطابقة القول للفعل فقط، بل من تأكيد أفعاله كلها لبعضها البعض، واتجاهها في مسار واحد لتحقيق هدف محدد هو زيادة ثروة مصر البترولية، والحفاظ عليها، وحسن استغلالها، وحسن توجيهها للصالح العام.. ولابد أن تشعر به حارسًا أمينًا علي ثروة مصر القومية، غير أن هذا الحارس يتجاوز حدود المحافظة علي الحالة الراهنة للأمانة، إلي السعي بكل دأب وجهد إلي تنميتها وزيادتها. ولابد أن تشعر أيضًا بأنه مسئول يشعر بالمسئولية. ويقدر أعباءها.. وتعكس تصريحاته وأفعاله كلها إدراكه لهذه المسئولية، وفهمه لمتطلبات الدور الذي يجب القيام به للوفاء بهذه المسئولية.. إضافة إلي ذلك، فالرجل يتمتع بميزة اعتبرها محورية في الأداء العام، وفي تحقيق الأهداف.. وهي شجاعة اتخاذ القرار والتنفيذ.

ولعل أبرز دليل علي هذه الشجاعة التزامه أمام القيادة السياسية والمواطن المصري بتوصيل الغاز الطبيعي إلي جميع محافظات مصر مع التركيز الواضح علي صعيد مصر، فقد كان مشروعًا تجتمع قيادات وقيادات علي فترات زمنية متعاقبة لكي تنتهي إلي قرار معروف أنه من الصعب تنفيذ هذا المشروع وها نحن الآن وقد أصبح هذا المشروع حقيقة علي أرض الواقع.. غير أن رؤية الوزير سامح فهمي للنتائج المترتبة علي هذا القرار اقتصاديًا واجتماعيًا وإنسانيًا، وإدراكه لمدي انسجام وتطابق هذا الهدف مع برنامج الرئيس الانتخابي دفعه إلي العمل علي التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع الضخم.


وقد انتهت الشركات البترولية المنفذة للخط من تنفيذ مراحل خط غاز الجنوب من دهشور إلي الكريمات بطول 90 كم، ومن الكريمات إلي بني سويف بطول 28 كم، ومن بني سويف إلي المنيا بطول 150كم، ومن المنيا إلي أسيوط بطول 150كم، ومن أسيوط إلي سوهاج بطول 122كم، حتي وصوله في مرحلته الأخيرة إلي أسوان بطول 400كم... وقد تكلف المشروع مبالغ طائلة تقدر بعدة مليارت.. حيث تكلفت المرحلة الأخيرة وحدها ما يقرب من ملياري جنيه.. ويستفيد من هذه المراحل ما يقرب من مليون ألف وحدة سكنية إضافة إلي المصانع والمنشآت التجارية والسياحية.


ويعتبر هذا المشروع الضخم، بالتوازي مع عدد من المشروعات الكبري التي يتم تنفيذها حاليًا في الصعيد، نقلة حضارية وتنموية كبري للصعيد، إذ سيترتب عليه إقامة عدد من المناطق العمرانية بالتوازي مع خط الغاز، وتوفير طاقة كهربية رخيصة ومتوفرة للمصانع، وما يترتب علي ذك من توفير فرص عمل لسكان الصعيد، إضافة إلي توفير «نمط حياة» جديد لسكان المنطقة.
المشروعات الكبري تحتاج إلي قيادات خاصة، والوزير سامح فهمي ليس وزيرًا «تكنوقراط» أو «وزير فني» بحيث تصبح أكثر مؤهلاته هو خبراته الأكاديمية أو الفنية في مجال تخصصه، ولكنه إضافة إلي هذه الخبرة الفنية هو «وزير سياسي» يجيد فهم متطلبات رجل الشارع، ويقود شركات وزارته لتحقيقها وتطبيقها علي أرض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى