آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/04‏/2012

القذافي اغتصب عددًا لا حصر له من النساء خلال فترة حكمه

يستعد تلفزيون "آر تي إل" الألماني لـ "إذاعة برنامج وثائقي جديد يزعم بأن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قام باغتصاب عدد لا حصر له من النساء. وذلك خلال سنوات حكمه". ومن المنتظر أن يتم إذاعة هذا البرنامج المثير للجدل الاثنين المقبل. ويتضمن البرنامج "عددًا من المقابلات التي أجريت مع أفراد الدائرة الخاصة التي
كانت محيطة بالقذافي".
ونسبت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إلى الصحافية أنتونيا رادوس قولها. إن "مظهر وشخصية القذافي كانت تستهوي الكثير من النساء في ليبيا. وأنهن كن يرغبن في مقابلته، وعندما كانت هذه الرغبة تتحقق. كان القذافي ينتهز الفرصة، ويقوم باغتصابهن".
وأضافت أنتونيا أن "أفراد حرس القذافي من النساء اللاتي كان من المفترض فيهن التضحية بحياتهن من أجل حمايته. كن أيضًا من بين الضحايا اللاتي قام باغتصابهن".
وتقول الدكتورة سهام سرجاوي. وهي طبيبة نفسانية ليبية. إنها "تعرف على الأقل خمسًا من الحارسات الأمازونيات اللاتي تعرضن للاغتصاب على يد القذافي".
ولم تتوقف أعمال الاغتصاب على القذافي وحده. إذ أنه كان يشجع جنوده والمليشيات على "اغتصاب النساء عن طريق الاستعانة بالواقي الذكري. واستخدام أقراص الفياغرا، كوسيلة لقهر الأهالي في ليبيا".
وخلال شهر حزيران/ يونيو الماضي قال المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو. إن "لديه أدلة تشير إلى قيام القذافي بإصدار أوامره إلى القوات الموالية له، باغتصاب النساء اللاتي يجاهرن بمعارضة نظام حكمه".
وتقول أنتونيا في تقريرها إن "القذافي كان يقوم باغتصاب الكثير من النساء خلال لحظات من اجتماعه بهن". كما أنه كان يعفو عن "العناصر المتمردة في مجتمعه القبائلي في حال قيامهم بإهدائه نساء شابات".
وأضافت أنتونيا أنها "التقت الكثير من النساء الضحايا اللاتي أجبرن على التزام الصمت إزاء ما تعرضن له على يد القذافي".
وتقول امرأة تقوم بتدريس القرآن الكريم خلال مقابلة أجريت معها في البرنامج الوثائقي. إنه "لم تتوافر الجرأة لدى أي من هؤلاء البنات للإعلان عما وقع لهن. وإلا تعرضن للقتل".
وأشارت أنتونيا إلى أن "رجال الأعمال كانوا يعرفون ولع القذافي بالنساء. لذلك قاموا بتزويده ببنات حارسات خلال اجتماعهم به".
ويتردد كذلك أن "الممرضات الأوكرانيات اللاتي جئن إلى ليبيا للعمل ظاهريًا في المستشفيات الليبية. لكنهن في واقع الأمر جئن لإجهاض البنات اللاتي تم اغتصابهن على يد القذافي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى