آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/04‏/2012

المجلس الانتقالي الليبي ينوي سحب الثقة من الحكومة

 

ينوي المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا، سحب الثقة من حكومة عبد الرحيم الكيب، التي تتعرض للانتقاد بسبب فشلها في تفعيل الجيش وفرض الأمن في البلاد، حسبما أعلن أحد أعضاء المجلس لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين.
وحسب فتحي الباجة، عضو المجلس، فإن 54 من أصل 73 عضوًا يشاركون دوريًا في اجتماعات المجلس، أعربوا عن نيتهم في سحب الثقة من الحكومة.
وقال إن «الأعضاء الـ54 يمثلون الأكثرية، إذن فالحكومة ستسقط بسبب فشلها في حل الملفات المهمة العالقة».
وفي اتصال أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية، قال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي، إنه لم يصدر قرارًا بعد حيال إقالة الحكومة التي تشكلت في نوفمبر 2011.
وأضاف أن سحب الثقة من الحكومة «لم يطرح على التصويت» مضيفًا أن أعضاء المجلس الوطني الانتقالي «قاموا فقط بجمع توقيعات» حول سحب الثقة من الحكومة.
وأعرب المجلس الوطني الانتقالي عن امتعاضه من عمل الحكومة خصوصًا بعد فشلها في تحريك الملفات الشائكة ومنها حل الميليشيات المسلحة المؤلفة من المتمردين السابقين الذين قاتلوا نظام معمر القذافي، حسب الباجة الذي ندد أيضًا بنهب «المال العام».
وقد عجزت الحكومة عن حل الميليشيات المسلحة التي لا تزال تفرض سيطرتها وتشرف على المنشآت الاستراتيجية ومن بينها مطار طرابلس وذلك بعد ستة أشهر على انتهاء النزاع المسلح الذي أطاح نظام معمر القذافي الذي قتل في أكتوبر 2011 بعد اعتقاله من قبل ثوار ليبيين.

المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى