آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/04‏/2012

دعوى قضائية لإسقاط الجنسية المصرية عن والدة حازم أبو إسماعيل

 

أقام محام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، السبت، طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن السيدة نوال عبد العزيز نور، والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد ثبوت تجنسها بالجنسية الأمريكية.

وقال حسن ياسين، المحامي مقيم الدعوى، والذي اختصم فيها كلا من رئيس الوزراء ووزير الداخلية بصفتيهما، إن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة استبعدت أبو إسماعيل من خوض الانتخابات بعد أن ثبت لديها تجنس والدته بجنسية أجنبية «الأمريكية» وفشل أبو إسماعيل في إثبات عكس ذلك من خلال ما قدمه من مستندات وأوراق ضمن أوراق ترشيحه.

وأشار المدعي إلى أن المادتين 10 و16 من قانون الجنسية أسندا لرئيس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عن أي مواطن يثبت تجنسه بجنسية أخرى دون الحصول على إذن من وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الجوازات والهجرة، وبناء على ذلك يتم إخطار مجلس الوزراء لأخذ الموافقة عليه.

وطالب مقيم الدعوى المحكمة بإلزام الوزارة بتقديم ما يفيد عدم حصول والدة أبو إسماعيل على إذن بالحصول على جنسية أخرى غير المصرية وتقديمها لمجلس الوزراء لإصدار قرار بإسقاط جنسيتها المصرية عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى