آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/05‏/2012

فضيحة جديدة للمخلوع



"دعا هشام العيسوى عضو مجلس ادارة شركة القناة للتوكيلات الملاحية ، إلى إعادة النظر فى القوانين الملاحية التى سنها نظام مبارك البائد و بخاصة القانون رقم 1 لسنة 1990 الذى سمح للشركات الخاصة و الأجنبية باقتحام هذا المجال دون قيود أو شروط.
و كشف عن ان مبارك و زبانيته سهلوا على بعض الدول الأجنبية فى مقدمتها إسرائيل الاستيلاء على الخطوط الملاحية المصرية مشيراً إلى أن الحزب الوطنى قام ببيع خطوط ملاحية لإسرائيل و غيرها من الدول الأجنبية بمبالغ بخسة.
و أوضح العيسوى فى تصريح خاص -للبشاير- أن قطاع التوكيلات الملاحية مربح لأنه يجنى مليارات كانت تدخل خزانة الدولة و يستولى عليها منتفعو النظام البائد مشيراً إلى أن حكومة مبارك سنت مجموعة قوانين لخدمة بعض رجال الأعمال و سهلت على الدول الأجنبية اقتحام هذا المجال و منافسة الشركات المصرية.
و لفت العيسوى إلى أن نظام مبارك كان يفرض رسوم سيادية فى حالة نشوب نزاع بين الشركات المصرية العاملة فى مجال التوكيلات الملاحية و هما القناة و الإسكندرية اللتان كانتا تحتكران هذا المجال لسنوات و تعملان طبقاً لقرارات وزارية.
و أردف: إن القطاع الملاحى خدمياً فى المقام الأول و العنصر البشرى وحده هو الأداة الوحيدة التى يعتمد عليها هذا المجال و ليس هناك احتياج لماكينات أو معدات محددة و لا يمكن خصخصته.
و لفت أن شركة القناة للتوكيلات الملاحية مهمتها القيام بأعمال الوكالة البحرية و السمسار البحرى و أعمال السياحة و الرحلات و التخليص الجمركى و مناولة البضائع و تقديم خدمات النقل الدولى للبضائع داخل البلاد أو خارجها و قد كانت هناك نية من النظام السابق لخصخصة الشركتين و قد استولت الحكومة السابقة على خطوطهما تمهيداً لذلك.
و ناشد العيسوى المجلس العسكرى بإعادة النظر فى القانون رقم 1 لسنة 1990 الذى سمح للقطاع الخاص اقتحام هذا المجال دون قيود أو شروط و إضافة رسوم سيادية لحماية قناة السويس و إعادة التوكيلات الى ما كانت عليه قبل هذا القانون و جعل شركات التوكيلات الملاحية هى المسئولة الوحيدة عن القناة و حمايتها من الاقتراض من البنك الدولى داعياً الى إعادة النظر فى القوانين التى سنها النظام السابق لإنها كانت لخدمة مصلحة رجال أعمال الحزب الوطنى.
و تابع أن الحزب الوطنى باع خط ملاحى لإسرائيل عن طريق عمل شركات سورية مما سمح للشركات الأجنبية التى بعضها اسرائيلية اقتحام هذا المجال و منافسة الشركات المصرية مع عدم إعطائها اى مميزات مما ساهم فى خفض ارباحها و احتكارهم هذا المجال.
و أضاف إلى أن حصار النظام البائد لهذا القطاع ساهم فى خفض عدد السفن التى تمر بقناة السويس و خفض إيراداتها داعياً إلى وقفة لتحقيق التوازن العادل بين الشركات الملاحية مما أضاف الملايين فى خزائن المنتفعين".

موقع وائل الابراشى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى