آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/05‏/2012

أبو إسماعيل سيحاكم بتهمة التحريض على العنف

قال مصدر مقرّب من المجلس العسكري لـ"إيلاف" أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية سوف يحال إلى التحقيق بتهمة التحريض على العنف وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتكدير السلم والأمن العام.


حازم أبو إسماعيل

صبري حسنين من القاهرة: أوضح المصدر لـ"إيلاف" أن أبو إسماعيل حرّض أنصاره على العنف في ميدان العباسية وعلى إستهداف وزارة الدفاع، بعد إستبعاده من خوض الإنتخابات الرئاسية، نظراً إلى عدم إستيفائه للشروط، ومنها أن يكون من أبوين يحملان الجنسية المصرية، مشيراً إلى أنه تثبت أن والدته تحمل الجنسية الأميركية إلى جانب الجنسية المصرية.

وأضاف المصدر أن اللجنة العليا للإنتخابات أحالت مخالفات أبو إسماعيل بشأن الدعاية الإنتخابية المحظورة، إضافة إلى واقعة التزوير، حيث أقرّ أن والدته لا تحمل إلا الجنسية المصرية، في حين أنها تحمل الجنسية الأميركية أيضاً.

وقال المصدر إن النيابة العسكرية تلقت عشرات البلاغات ضد أبو أسماعيل خلال الأسبوعين الماضيين، تتهمه بالتحريض على العنف، وتكدير السلم العام، مشيراً إلى أن البلاغات أحيلت للنيابة العامة، وسوف يتم التحقيق فيها، ولفت إلى أن نتيجة التحقيق قد تسغرق وقتاً، لاسيما أن الأطراف في القضية كثيرون.

واندلعت أعمال عنف على مدار اليومين الماضيين في منطقة العباسية ومحيط وزارة الدفاع في القاهرة، راح ضحيتها نحو 12 قتيلاً، إضافة إلى المئات من المصابين. وقرر المجلس العسكري فرض حظر التجوال في تلك المنطقة، من الحادية عشر مساء حتى السابعة صباحاً.

موقع ايلاف

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفمايو 05, 2012

    نحن كل البشر أبناء من أب واحد و من أم واحدة من أدم و حواء مهما إختلفت الأجناس و مهما إختلفت الأديان نحن كلنا أخوة قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } . قال أيضا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه } .هل ما تفعلوه من سكوت على ما يفعله بشار الأسد الوحش الجحش الذي يعمل هذا بأخوك هل هذا من واجب الأخوة و هل ترضى ما يفعله لكلبك فما بالك بأخوك و الساكت على ما يحدث في سوريا ما يكون إلا وحش مثله وراضي عنه وسيدنا محمد أيضا يقول إرحم من في الأرض يرحمك من في السماء هل تاركين هذا يحدث و ترغبوا رحمة الله خالق السماوات و الأرض وكما نسمع البراكين و الزلازل والله خالقك ألا تخاف الله "
    قول الله تعالى { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } ؟ روينا من طريق أبي بكر بن أبي شيبة نا وكيع نا سفيان الثوري عن خصيف عن مجاهد عن ابن عباس في قول الله تعالى { أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا } قال : من أوبقها { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } قال : من كف عن قتلها .

    من هؤلاء هل هؤلاء بشر ممكن الرد لو سمحت ممكن نعلق على هذا المنظر و ممكن نقضى على القسوة في قلوبنا و هذه الوحوش هل ينفع أن نسكت على هذا من يسكت على هذا أين أنتم يا بشر و هل أنتم بشر بشر حتى يحدث هذا في عالمكم عالم البشر كله عربي و أجنبي و الله من عند ربنا شاهدت قبل هذا القرد و هو يحمل كلب لا هو ابنه و لا هو من بني جنسه و يحمله و ينقذه من الحريق و أنتم بشر عرة البشر حتى هذا يحدث في عالمكم

    قال الله تعالى: فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا. ولوى لسانه: أخبر بالكذب، وأعرض: سكت وكتم الحق، والساكت عن الحق شيطان أخرس. ويقول ابن القيم رحمه الله: وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك وحدوده تضاع ودينه يترك! وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يرغب عنها! وهو بارد القلب ساكت اللسان، شيطان أخرس، كما أن من تكلم بالباطل شيطان ناطق.

    وقال ابن أبي الدنيا : حدثنا إبراهيم بن الأشعث حدثنا عبد الرحمن بن زيد العمي عن أبيه عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ما طفف قوم كيلا ، ولا بخسوا ميزانا ، إلا منعهم الله عز وجل القطر ، ولا ظهر في قوم الزنا إلا ظهر فيهم الموت ، ولا ظهر في قوم عمل قوم لوط إلا ظهر فيهم الخسف ، وما ترك قوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا لم ترفع [ ص: 240 ] أعمالهم ، ولم يسمع دعاؤهم } .

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى