آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2012

مقتل 120 سوريا.. ومجزرة في إنخل

 


 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تواصلت أعمال العنف في سوريا الخميس، حيث يشن الجيش قصفا عنيفا على إنخل بدرعا ودوما بريف دمشق وأحياء حمص القديمة فيما تشهد مناطق أخرى اشتباكات مسلحة، ما أسفر عن مقتل 120 شخصا حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت طالبت جامعة الدول العربية روسيا بالتوقف عن تزويد الحكومة السورية بالأسلحة.
وقالت لجان التنسيق المحلية من جانبها إن 18 قتيلا سقطوا في ما وصفوه بمجزرة ارتكبتها القوات النظامية في إنخل التي تعرضت لـ"قصف مدفعي عنيف من اللواء 15 ومن مختلف الحواجز"، مشيرة إلى "سقوط أكثر من 25 قذيفة هاون بشكل عشوائي على منازل المدنيين".
وفي حمص، استهدف قصف عنيف أحياء جورة الشياح و القصور، وذلك غداة إعلان اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعداد فرق الاغاثة لدخول المدينة لإجلاء مصابين ومدنيين محاصرين وسط القتال المستمر منذ عشرة أيام بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة.
وقال الصليب الأحمر إن عامليه في سوريا اضطروا للتراجع عن دخول المدينة القديمة في حمص بسبب إطلاق النار، لكنهم سيحاولون دخولها فيوقت لاحق الخميس للبدء في إجلاء المرضى والجرحى.
في غضون ذلك، طالبت جامعة الدول العربية روسيا بالتوقف عن تزويد "النظام السوري بالأسلحة"، كما أعلن نائب الأمين العام للجامعة السفير، أحمد بن حلي، في مقابلة مع وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.
وردا على سؤال عن التعاون العسكري بين روسيا وسوريا، قال بن حلي إن "كل مساعدة على العنف يجب أن تتوقف، لأنكم عندما ترسلون معدات عسكرية فأنتم تساعدون على قتل أناس. هذا الأمر يجب ان يتوقف".
وتأتي هذه التصريحات في وقت كثفت فيه الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية الضغط على روسيا لكي توقف تسليم الأسلحة لحليفها السوري.
وتركزت الأنظار في الأيام الماضية على سفينة الشحن الروسية "أم في آلايد" التي يشتبه في أنها كانت تنقل مروحيات هجومية من نوع "مي-25" إلى دمشق.
وقال ناشطون معارضون إن الجيش السوري استخدم مروحيات من صنع سوفياتي في قصف مدن سورية عدة.
إلى ذلك، طالب بن حلي بتعزيز مهمة الوسيط الدولي، كوفي أنان، بشكل يتيح للأسرة الدولية أن تكون "متأكدة" من أن "أطراف النزاع في هذا البلد تطبق خطة السلام".
وقال إن "لتنفيذ هذه الخطة علينا ايجاد آلية جديدة. بالنسبة إلى تفويض المبعوث الخاص (أنان) يجب أن يعاد النظر فيه كي نتمكن من التأكد أن كل الأطراف تحترم الخطة".
يشار إلى أن الأمم المتحدة تقول إن أكثر من عشرة آلاف شخص قتلوا بنيران القوات الحكومية منذ بدء الاحتجاجات في مارس 2011، بينما تقول سوريا إن 2600 شخص على الأقل من أفراد الجيش وقوات الأمن قتلوا بأيدي من تصفهم بأنهم "إرهابيون إسلاميون" يتلقون دعما اجنبيا.
ووصلت الجهود الدولية لوقف العنف إلى طريق مسدود، لأن روسيا والصين عرقلتا اتخاذ أي اجراء صارم ضد دمشق.
وهما تقولان إن الحل يجب أن يأتي من خلال حوار سياسي، وهو أسلوب ترفضه أغلب عناصر المعارضة السورية.
لكن خطة السلام التي اقترحها أنان انهارت تقريبا، والغرب غير مستعد للتدخل عسكريا مثلما فعل في ليبيا العام الماضي لدعم معارضي معمر القذافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى