آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2012

جنايات الجيزة تقضي ببراءة 13 ضابط شرطة من قتل متظاهري كرداسة وإمبابة


أهالي الشهداء في حالة انهيار عقب صدور الحكم في قضية قتل المتظاهرين في حدائق القبة، خلال احتجاجات ثورة يناير، القاهرة، 20 مارس 2012. قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار صبري حامد، بمعاقبة 11 ضابطًا وأمين شرطة من قسم شرطة حدائق القبة بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، وبراءة 3 آخرين، في قضية قتل 22 شخصًا، وإصابة 44 آخرين من المتظاهرين أمام قسم الشرطة إبان أحداث ثورة يناير من العام الماضي.
 قضت محكمة جنايات الجيزة، الأربعاء، ببراء 13 ضابطًا وأمين شرطة، في قضية قتل متظاهري كرداسة وإمبابة، والمتهمين بقتل 6 متظاهرين والشروع فى قتل 18 آخرين، يوم جمعة الغضب أثناء أحداث ثورة يناير.
كانت المحكمة قد استمعت لدفاع المتهمين، في الجلسة الأخيرة، والذي طالب ببراءة المتهمين من التهم الموجهة إليهم، وقال الدفاع: «إن النيابة العامة لم تبحث عن الحقيقة، وإنما حاولت إرضاء الرأي العام الثائر على حساب المتهمين».
ودفع بتناقض الدليل القولي مع الدليل الفني وعدم معقولية الواقعة واستحالة تصورها، مشيرًا إلى أن أقوال الشهود لا ترتقي لتكون دليلاً على ارتكاب الجريمة.
كما دفع بشيوع الاتهام، حيث إن النيابة العامة لم تقدم دليلاً فى الدعوى سوى أقوال الشهود، ومن بينهم الشاهد الأول محمد أحمد نصار، والد الشهيد إيهاب نصار، المبلغ في هذه القضية، والذي أكد أنه علم من الأهالي بمقتل نجله، وأن من أصابه الضابط «محمد مختار».
المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى