آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/06‏/2012

البرادعي: على مرسي وشفيق الالتزام بفكرة الرئيس المؤقت لمدة عام منعا للصدام

 

قال الدكتور محمد البرادعى وكيل مؤسسى حزب الدستور تحت التأسيس أن القوى السياسية يجب أن تتفق مع كلا من المرشحين الرئاسيين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق حقنا للصدام.

وأكد البرادعى فى لقائة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة (cbc) الفضائية أن الفريق شفيق والدكتور مرسى عليهما الاتزام بفكرة الرئيس المؤقت لمدة عام مضيفا أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عليها أن تضع نصا ملزما يؤكد أن الرئيس سيكون رئيس مؤقت لمدة عام بعدها تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة وفق الدستور الجديد المزمع تكوينة.

وقال البرادعى أن قانون العزل السياسى بوضعه الحالى تشوبة “عدم الدستورية” وكان يجب أن يفرض فى اطار الإعلان الدستورى منذ البداية.

وأكد البرادعى أنة لم يحصل على أى تعهد من جماعه الاخوان بدعمة ان كان قد ترشح للرئاسة مشيرا أنة كان يتمنى أن يحافظ الإخوان على تعهداتهم السابقة بأنهم فصيل يسعى الى المشاركة السياسية وليس المغالبة.

وقال أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح منتمى فكريا وسياسيا لجماعه الإخوان المسلمين لذا فمن الطبيعى أن يعلن دعمة للدكتور محمد مرسى حتى لو كانت لة خلافات “شخصية” مع الجماعه

وتوقع البرادعى حدوث إنفجار مع وصول “مرسى” للرئاسة وإنما أقل مما سيحدث إذا وصل “شفيق” للمنصب.

وأكد البرادعى أنة ليس لدية مانع من مقابلة محمد مرسى مرشح جماعه الاخوان فى الرئاسة لكن لدية تخفظات على مقابلة الفريق شفيق.

البرادعي: على مرسي وشفيق الالتزام بفكرة الرئيس المؤقت لمدة عام منعا للصدام
محمد مرعي
Sat, 09 Jun 2012 21:52:01 GMT

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفيونيو 11, 2012

    ما هذه التصريحات؟
    بصراحة أنا انتقد موقف البرادعي، لنه كان يجب ان يترشح حتي يجمع عليه أصوات الثوار ويضحي ويتحمل ويواجه الثورة المضادة وقوي الظلام، وهو لم يقبل بهذه التضحية ولم يدخل المعترك، بينما احترم الإخوان لأنهم ليس كما قال انهم ينقضون وعودهم لكن الأحداث اثبتت انهم كتنظيم قوي استطاع بتعديل القرار إلي المشاركة أن يقفوا كحائط صد أخير ضد الفلول، فهل يلاموا علي ذلك ولا يلام من ترك الساحة وكان يمكن له ان يحقق نتائج طيبة؟

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى