آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2012

رأى علاء الاسوانى فى الاحداث الجارية

علاء الأسواني: معركتنا الرئيسية مع نظام مبارك وإلا فإننا نقتل الثورة
الاسوانى:"الانقلاب العسكرى" يجبرنا على توحيد الصف
دعا الكاتب الصحفى والروائى علاء الاسوانى الى عدم التخلى عن الثورة مشيرا الى ان الانقلاب العسكرى يجب ان يوحد الصف قائلا:"هل نتخلى عن الثورة ونترك السلطة للعسكر نكاية في الاخوان .هل نطلب الحق بشرط الا يستفيد منه خصومنا .موقفنا ضد الانقلاب العسكري يجب ان يوحدنا".
كما عبر الاسوانى منذ قليل عبر تغريداته على تويتر عن استيائه ممن تخلوا عن الثورة وانحازوا الى النظام السابق كما لام المثقفين على تخاذلهم فى نصرة الثورة.
 
ألأسواني:لا تقبلوا الانقلاب العسكري نكاية في الإخوان
الفجر
حذَّر الكاتب علاء الأسواني من تكرار الأخطاء، عندما سلمت مجموعة من المثقفين مصر إلى العسكر، بسكوتها على قيام جمال عبدالناصر بإلغاء الأحزاب، وذلك نكاية في الوفد.
وأضاف: " لا تقبلوا الانقلاب العسكري نكاية في الإخوان، لأن من يقبل ذلك، يتحول دون أن يدري من ثوري إلى شاهد زور وعميل للاستبداد، فالحق لا يتجزأ.
كما وجه الأسوانى، رسالة شديدة اللهجة الى أتباع الفريق أحمد شفيق، قال لهم فيها: "موقعتي الشهيرة مع "سيدكم" من مواقفي التى سأظل أفخر بها دومًا، ودعوت "سيدكم" مرارًا إلى مناظرة أخرى لكنه لم يجرؤ.. فمن يخاف إذن؟"
كتب الأسواني ذلك التحذير على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء
وأضاف: الثوري الذي يسكت على التزوير لأن خصومه السياسيين فازوا لا يتمتع بالحد الأدني من أخلاق الثورة، لأنها في جوهرها دفاع عن الحقوق حتى لخصومك.
وأضاف الأسواني متسائلا: هل نتخلى عن الثورة ونترك السلطة للعسكر نكاية في الإخوان؟ هل نطلب الحق بشرط ألا يستفيد منه خصومنا؟ موقفنا ضد الانقلاب العسكري يجب أن يوحدنا.

الأسوانى لأنصار شفيق: موقعتي الشهيرة مع سيدكم سأظل أفخر بها دومًا
 صدى البلد
قال الأديب علاء الأسوانى إن الصمت عن تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح الفريق أحمد شفيق، وتقبل الانقلاب العسكري نكاية في الاخوان، ما هو إلا تحول طبيعى من الثورة لشهادة الزور، ومن يفعل ذلك يكون عميلاً للاستبداد، على حد تعبيره.
وأضاف "الأسواني"، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": الثوري الذي يسكت على التزوير لأن خصومه السياسيين فازوا لا يتمتع بالحد الأدنى من أخلاق الثورة.. الثورة في جوهرها دفاع عن الحقوق حتى لخصومك.
وتابع الأسواني: إلى أتباع شفيق، موقعتي الشهيرة مع سيدكم من مواقفي التى سأظل أفخر بها دوما..دعوت سيدكم مرارا الى مناظرة أخرى لكنه لم يجرؤ.. من يخاف ممن إذن".
وقال: موقفي واضح جدًا من الإخوان منذ البداية، فعيوب الجماعة لا خلاف عليها ، ولكن خطرهم لا يقارن بخطر شفيق الذى جاء لينهى الثورة ويستعيد نظام مبارك.
 
«الأسواني»: نظام مبارك المذهول من فوز مرسي يحاول التشويش على النتيجة
حسن المصري اليوم
هنأ الكاتب والروائي علاء الأسواني، الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وطالبه بالوقوف في صف الثورة بعيدا عن مصالح الجماعة.
وكتب «الأسواني» في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: « بالرغم من موقفي المعارض للإخوان، أهنيء الدكتور محمد مرسي بهذا الفوز وأتمنى أن يكون أدائه كرئيس في صف الثورة قبل الجماعة بعيدا عن أى صفقات».
وتابع: «إلى من يسألني هل أنت مع الفاشية الدينية، أنا موقفي واضح منها لكنى ضد تواطؤ رأس المال مع أمن الدولة من اجل استعادة نظام مبارك . لن يمروا».
واستطرد قائلا: «يجب أن نعرف الرجال بالحق ولا نعرف الحق بالرجال، أنا من اكبر معارضي الاخوان لكن نظام مبارك المذهول من فوز مرسي يحاول التشويش سأدافع عن الحق».
وانتقد إصدار المجلس العسكري إعلانا دستوريا مكملا قائلا: « الاعلان الدستوري المكمل ينسف الديمقراطية من أساسها، مع اعتراضنا على استحواذ الاخوان على اللجنة التأسيسية ليس الحل أبدا ان يشكلها المجلس العسكري».


علاء الأسواني: معركتنا الرئيسية مع نظام مبارك وإلا فإننا نقتل الثورة
قال الروائي الدكتور علاء الأسواني، أن الثوري الذي يسكت على التزوير لأن خصومه السياسيين فازوا، لا يتمتع بالحد الأدنى من أخلاق الثورة، مؤكداً أن الثورة في جوهرها دفاع عن الحقوق حتى لخصومك، وأنه لا يجوز أن يمتنع الثوار عن مقاومة التزوير لصالح شفيق اعتراضاً على الإخوان، ومعركتنا الرئيسية مع نظام مبارك، وإلا فإننا نقتل الثورة بأيدينا.
وأضاف الأسواني عبر الموقع الاجتماعى''تويتر''، اليوم الأربعاء، أن منظمة قضاة من أجل مصر التي يرأسها زكريا عبد العزيز قامت بالإشراف القضائي على الانتخابات كلها، وأكدت فوز مرسي بفارق يقترب من مليون صوت.
وتساءل الأسواني في تغريدته على تويتر: ''أيهما نصدق المستشار، زكريا عبد العزيز، رمز استقلال القضاء والذي أعلن فوز مرسي، أم المستشار عبد المعز، الذي هرب الأمريكان، وسيعلن فوز شفيق؟''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى