آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/06‏/2012

تصاميم جديدة لديكور المنزل من شركة إيكيا


0
تقدم لكِ شركة “إيكيا” لعام 2012 تصميمات جديدة ومختلفة لديكور المنزل، معتمدة في المقام الأول على تحقيق عاملي الراحة والعملية في الاستخدام، نقدم لكِ باقة مختارة من أبرز التصميمات المطروحة في الكتالوج تتناسب مع كافة المساحات المتاحة.
غرفة المعيشة
0
الراحة باللون الأبيض
يأخذ اللون الأبيض في تلك الغرفة نصيب الأسد، فعادة ما يشير الأبيض للنقاء والراحة وهذا الهدف من سيادته في غرفة المعيشة، وتم تزويد الغرفة بوحدات تخزين متجاورة بطول الحائط، وحتى يسهل نقلها في أي مكان اختاري النوع المزود بعجلات.
ولكسر نمطية اللون تمت الاستعانة باللون الأحمر الفاقع، لتبطين الأريكة، وبدلاً من وضع مكتبة تقليدية في الغرفة تم تزويدها بوحدات مربعة الشكل متجاورة متخذة شكل حرف “L” تحيط بالنافذة، وأيضاً تم تثبيت أرفف رأسية على أحد الحوائط.
0
الطراز الريفي
إذا كنتِ من محبي الطراز الريفي لديكور وأثاث منزلك، فإيكيا تقدم لكِ هذا النموذج المستوحى من الريف، يعتمد أيضاً على اللون الأبيض في كافة أثاثه وأيضاً في السجادة والطاولة. مع تغيير ألوان الخدديات بدرجات الألوان المحببة إليكِ، وهنا تم استخدام القماش المخطط طولياً بدرجات البرتقالي. في تلك الغرفة تمت الاستعانة بثلاث أرائك تحيط بالطاولة.
0
غرفة معيشة وأطفال معاً
في كثير من الأحيان عندما لا تكون لديك غرفة إضافية، يتم تخصيص غرفة المعيشة لتكون غرفة للأطفال في ذات الوقت، لذلك نقدم لكِ أنسب تصميم يمكن تحقيقه لهذا الغرض.
استخدمي اللون الأبيض مع اللون الفوشيا ليعطي بهجة للمكان تناسب طبيعة الأطفال، فمثلاً بطني الأريكة بقماش من اللون الوردي متوسط الدرجة في حين تكون الحوائط باللون الوردي الفاتح مع دهان أحد الجدران باللون الفوشيا الصريح مع رسم بعض الصور اللطيفة على الجدران، ليشعر الطفل بأنها غرفته الخاصة حقاً.
ضعي فقط في المنتصف سجادة صغيرة دائرية الشكل، بحيث يسهل على الأطفال الحركة في المكان وحتى يسهل عليكِ أيضاً عملية التنظيف، وبعرض الحائط ضعي مكتبة كبيرة الحجم تضم العديد من الوحدات والأدراج والأرفف لتخزين المقتنيات المختلفة.
وحتى لا تكون غرفة المعيشة مبعثرة بأغراض أطفالكِ، احرصي على تجمعيها دوماً في كيس كبير الحجم خاص بألعاب الأطفال، وعلقيها على الحائط بعد انتهاء أطفالكِ من اللعب.
غرف النوم
يعتمد كتالوج إيكيا لغرف النوم على اللعب على مساحة الغرفة، من حيث إن كثيراً من الغرف لا تتسع لوضع خزانة ملابس فيها، ومن هنا تقدم لك إيكيا عدة أفكار لوضع ملابسك.
0
خدعة الستائر
إذا كانت مساحة الغرفة محدودة وليس لديكِ مكان لوضع خزانة ملابس، بأبعاد كبيرة الحجم تشغل مساحة من الغرفة، فإليكِ خدعة الستائر والتي تعتمد على تثبيت وحدات تخزين أفقية ورأسية على أحد حوائط الغرفة، مع وضع شماعة ملابس لتعليق الملابس، بحيث تكون كل تلك الأغراض السابق ذكرها خلف ستارتين كبيرتين بمجرد غلقهما تحجب رؤية متعلقاتكِ الخاصة.
0
للغرفة التقليدية
في حالة إذا كان ديكور غرفتكِ تقليدياً أي مستوحي من الطراز الريفي القديم، فيمكنكِ وضع خزانتي ملابس من نفس الطراز والتي تكون متوسطة الحجم نسبياً، ومزودة بدرجين أو ثلاثة من أسفل، أما واجهة الخزانة فتكون من بابين من الزجاج المربعات.
0
عرض أزياء في غرفتك
تلك الفكرة تشبه كثيراً ما يتم تنفيذه في محلات الملابس، وتعتمد على تعليق شماعات معدنية بدورين مثبته على أعمدة معدنية متصلة بين السقف والأرض، مع وضع طاولة حمراء كبيرة يتم تثبيتها وفكها بسهولة، بحيث توضع فوق السرير – كما هو موضح في الصورة- وتستخدم لتناول الطعام أو كمكتب أنيق عليه كتبكِ الخاصة ومقتنياتك، ولا تنسي مرآة كبيرة الحجم على أحد الحوائط.
المطبخ
المطبخ وفقاً لتصميمات إيكيا يعتمد على الإكثار من الأرفف والأدراج ووحدات التخزين بأشكالها المختلفة، بشكل ملحوظ سواء كانت مساحة المطبخ صغيرة أو كبيرة.
0
المطبخ الصغير
تقترح عليكِ إيكيا إذا كانت مساحة مطبخكِ صغيرة، أن تعتمدي على الإكثار من الأرفف والأدراج في المطبخ كوحدات تخزين ضرورية، مع استخدام نوع ممتاز من الخشب مع التشطيب الجيد للوحدات، يمكنكِ أيضا لإضاءة المكان الاعتماد على الألوان المبهرة مثل دهان أحد الحوائط بلون بارز أو ستارة وهكذا.
0
المطبخ كبير الحجم
أما إذا كانت مساحة مطبخكِ كبيرة الحجم، فإيكيا تؤكد على نفس الفكرة وهي أن تكثري من الأدراج والأرفف في المطبخ، وأن تضعي في المنتصف طاولة طعام تستخدم كغرفة لتناول الأكل أو لوضع المقادير عليها أثناء الطهي.
يمكنكِ عمل أبواب وحدات التخزين من الزجاج المربعات، كتصميم جديد تضيفه إيكيا على استايلات المطبخ، وفري مساحة أكبر في المطبخ وضعي الموقد والفرن المنفصلين مثبتين في الحائط.
غرف الأطفال
0
ورق حائط مختلف
تقدم إيكيا فكرة جديدة لتنفيذها في غرف الأطفال، وهي الاستعانة بشكلين مختلفين لورق الحائط يبدأ من منتصف الجدار، هذه الفكرة ملائمة تماماً في حالة وجود طفلين في الغرفة، مما يمنحهما إحساساً بأن لكل منهما غرفة منفصلة عن الآخر.
0
غرفة لكل وقت
اجعلي غرفة طفلكِ مناسبة لكافة أوقاته أي وقت النوم أو اللعب أو الجلوس لمشاهدة الرسوم المتحركة، فيمكنكِ أن تجعليها مستويين مختلفين يفصلهما درج، النصف العلوي مخصص للنوم والمذاكرة أما الجزء السفلي فبه طاولة صغيرة مع كراسي صغيرة الحجم لتكون أشبه بمكان جلوسه المفضل.
اعتمدي أيضاً علي استخدام وحدات تخزين كثيرة تكون بلاستيكية الخامة بأحجام متباينة، تسهل عليكِ جمع أغراض أطفالك وألعابهم المختلفة بسهولة.
يمكنكِ وضع “بف” علي شكل حيوانات أو فواكه مبطنة من الفلين لتكون آمنة على طفلك، ومريحة في نفس الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى