آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/06‏/2012

الصحافة العالمية تشيد بتحركات د .مرسي لتشكيل جبهة وطنية

لوس أنجلوس تايمز: تعهدات مرسي خطوة جادة نحو تحقيق الديمقراطية
 وول ستريت جورنال: تحركات "العسكري" الانقلابية وحدت الشارع الثوري

علقت الصحف العالمية على الأحدات المتواترة التي شهدتها "مصر الجمعة" بدءًا من مليونية رفض الانقلاب على الثورة والمؤتمر الصحفي الذي عقده د. مرسي، بمشاركة مختلف القوى السياسية الليبرالية والعلمانية للوقوف ضد ممارسات المجلس العسكري وصولًا إلى بيان "العسكري" الأخير حول الأحداث والذي وصفته بعض الصحف بـ"المستفز للمصريين".

وقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن اجتماع الإخوان المسلمين مع مختلف القوى والتيارات السياسية يعيد الوحدة الوطنية التي أطلقت الثورة وأطاحت بالرئيس مبارك، مشيدة بتعهدات مرسي بتشكيل حكومة ائتلافية موسعة تضم كافة التيارات, ولا تقتصر على الأغلبية الإسلامية وتكوين فريق رئاسي ,وتعيين نواب لا ينتمون لحزب الحرية والعدالة، واصفةً هذه الخطوة بالاتجاه الجيد نحو الديمقراطية والمصالحة الوطنية.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها, أن البيان الذي انتظره المصريون من "المجلس العسكري" الجمعة ـ  لتهدئة الشارع وتخفيف الانتقادات الموجهة للعسكر أتى بنتيجة عسكية ؛حيث تسبب البيان في استفزاز المصريين وأشعل التحدي لدى القوى السياسية وجماعة الإخوان المسلمين لرفض قراراته الانقلابية على الثورة والديمقراطية خصوصًا بعد لهجة التهديد المستخدمة في البيان.

ووصفت الصحيفة تحركات المجلس العسكري بـ "الثورة المضادة"، معتبرة أن التهديد الذي يحمله البيان موجه ضد الناشطين, والقوى الثورية في البلاد تحت ذريعة تعامل المجلس العسكري مع من يتسبب في إحداث الفوضى والانفلات الأمني.

ورأت "الصحيفة" أن "البيان" الذي جاء بنبرات تحذيرية جاء متزامنًا مع احتجاجات ملايين المصريين في ميدان التحرير ,ومحافظات مصر المختلفة ,احتجاجًا على تأجيل نتيجة الانتخابات والإعلان الدستوري المكمل وذلك خوفا من التلاعب في نتيجة الانتخابات لصالح مرشح النظام القديم الفريق أحمد شفيق.

من جانبها قالت: صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه على الرغم من الإجراءات التي قام بها المجلس العسكري خلال الأيام الأخيرة ,تأتي في إطار انقلابه على الثورة إلا أن هذه القرارات ساهمت بشكل كبير في توحد القوى السياسية والثورية ,بجانب جماعة الإخوان المسلمين للوقوف ضد عسكرة الدولة وضد محاولات إعادة إنتاج النظام القديم متمثلًا في الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء لمبارك

 

الصحافة العالمية تشيد بتحركات د .مرسي لتشكيل جبهة وطنية
قسم الأخبار
Sat, 23 Jun 2012 19:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى