آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/06‏/2012

الخارجية الأمريكية: مصر تشهد لحظة حاسمة والعالم يراقب ما يحدث فيها

 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن مصر تشهد لحظة حاسمة والعالم يراقب ما يحدث فيها عن كثب، مشيرة إلى أن ملايين المصريين شاركوا في نهاية الأسبوع في انتخابات لاختيار رئيس جديد ديمقراطيا، يعبر عن تطلعاتهم وحكومة يختارها الشعب المصري وتعمل من أجله.
وأكدت نولاند مرة أخرى على تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي قالت فيها إنه لن تكون هناك عودة إلى الوراء في عملية الانتقال الديمقراطي، وإن الولايات المتحدة تقف مع الشعب المصري في تطلعاته لاختيار زعمائه.
وقالت نولاند فى تصريحات لها اليوم : “نريد أن نرى رئيسا منتخبا ديمقراطيا، وبرلمانا منتخبا ديمقراطيا، ووضع دستور يعبر عن إرادة الشعب المصري، ونقل كامل للسلطة مرة أخرى إلى الحكم المدني، في أسرع وقت ممكن.. مازلنا بحاجة لبرلمان يتم انتخابه ديمقراطيا وأن يتم تنصيبه، كما أننا بحاجة إلى وضع دستور”.
وأضافت: “الشيء المقلق هو أن الموقف غامض جدا الآن.. والعديد من المصريين لا يفهمونه.. لدينا انتخابات رئاسية، وسيكون لدينا رئيس منصب، ولكن ليس من الواضح أو المعلوم الفترة الزمنية التي ستمضي لحين التوصل إلى برلمان أو وضع دستور.. هذه الأمور بحاجة إلى تسويتها حتى يتمكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة من تسليم السلطة ليس فقط بالمعنى الرئاسي ولكن بالمعنى التشريعي أيضا، وهلم جرا”أ.ش.أ”.

الخارجية الأمريكية: مصر تشهد لحظة حاسمة والعالم يراقب ما يحدث فيها
hamdy mahmoud
Mon, 18 Jun 2012 20:26:03 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى