آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/06‏/2012

علاء الأسواني: لا تكرروا أخطاء الماضي.. وتَقبلوا بـ"انقلاب العسكر" نكاية فى الإخوان



الروائي علاء الأسواني
 
حذَّر الكاتب علاء الأسواني من تكرار الأخطاء، عندما سلمت مجموعة من المثقفين مصر إلى العسكر، بسكوتها على قيام جمال عبدالناصر بإلغاء الأحزاب، وذلك نكاية في الوفد. وأضاف: " لا تقبلوا الانقلاب العسكري نكاية في الإخوان، لأن من يقبل ذلك، يتحول دون أن يدري من ثوري إلى شاهد زور وعميل للاستبداد، فالحق لا يتجزأ.

كتب الأسواني ذلك التحذير على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، وأضاف: الثوري الذي يسكت على التزوير لأن خصومه السياسيين فازوا لا يتمتع بالحد الأدني من أخلاق الثورة، لأنها في جوهرها دفاع عن الحقوق حتى لخصومك.

وأضاف الأسواني متسائلا: هل نتخلى عن الثورة ونترك السلطة للعسكر نكاية في الإخوان؟ هل نطلب الحق بشرط ألا يستفيد منه خصومنا؟ موقفنا ضد الانقلاب العسكري يجب أن يوحدنا.

كما وجه الأسوانى، رسالة شديدة اللهجة الى أتباع الفريق أحمد شفيق، قال لهم فيها: "موقعتي الشهيرة مع "سيدكم" من مواقفي التى سأظل أفخر بها دومًا، ودعوت "سيدكم" مرارًا إلى مناظرة أخرى لكنه لم يجرؤ.. فمن يخاف إذن؟"
الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى