آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2012

مقاهى وسط البلد: أفراح وصراخ وإغماءات بعد فوز «مرسى»

أنصار الدكتور محمد مرسي، المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة في جولة الإعادة، يحتفلون بفوز مرشحهم في ميدان التحرير، وسط القاهرة، 18 يونيو 2012. أظهرت المؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات، بحسب غرفة عمليات «المصري اليوم»، تقدم «مرسي» بعد حصوله على 51.13% من إجمالي أصوات الناخبين في جولة الإعادة التي جرت السبت والأحد.
 

ربما كانت هى المرة الأولى التى تمتلئ فيها مقاهى وسط البلد، ليس لمتابعة مباراة نهائية فى بطولة كأس العالم، ولكن لسماع الإعلان النهائى عن اسم رئيس مصر، فقبل إعلان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، عن فوز الدكتور محمد مرسى، ساد الصمت ميدان التحرير، وانصرفت أعداد كبيرة من المتظاهرين ليرتادوا مقاهى وسط البلد التى امتلأت عن آخرها.

لحظات من الصمت التام سبقت عاصفة من الصياح والهتافات عقب إعلان فوز مرسى بالرئاسة، ووقعت حالات إغماء بين المبتهجين بسبب الصراخ الهستيرى، وعلت أصوات الزغاريد من السيدات المصاحبات لذويهن على المقاهى.

غادر المحتفلون المقاهى بعد إعلان النتيجة، وتوجهوا إلى ميدان التحرير لمشاركة عشرات الآلاف احتفالهم بفوز مرشحهم، مرددين هتافات منها: «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«شفيق باطل» .

وقبل إعلان النتيجة سادت حالة من الاستياء بين رواد المقاهى بسبب طول خطاب فاروق سلطان الذى سرد فيه طعون المرشحين والقرارات التى اتخذتها اللجنة حيالها.

مقاهى وسط البلد: أفراح وصراخ وإغماءات بعد فوز «مرسى»
وائل محمد,محمد رأفت
Sun, 24 Jun 2012 18:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى