آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/06‏/2012

محاكمة مبارك على التلفزيون المصري

 


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الجمعة أن التلفزيون الرسمي المصري سيبث السبت على الهواء مباشرة وقائع جلسة النطق بالحكم في محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ومسؤولين أمنيين كبار سابقين.
ونقلت الوكالة الرسمية عن رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ثروت مكي قوله إن القطاع الاقتصادي في الاتحاد "قرر وضع تسعيرة رسمية لبيع البث المباشر لجلسة النطق بالحكم في محاكمة مبارك".
وأوضح أنه "تم إرسال خطابات إلى الفضائيات المصرية الخاصة تحدد أن سعر نقل المحاكمة على الهواء مباشرة من خلال سيارات الإذاعة الخارجية الخاصة بالتلفزيون المرئي ستكون خمسة آلاف دولار في اليوم، أما بالنسبة للوكالات الإخبارية العربية والعالمية والفضائيات العربية المختلفة فسيكون سعر النقل ما بين سبعة وعشرة آلاف دولار حسب الجهة الأجنبية التي تريد النقل".
وقال إنه "إذا ما قامت أية قناة بنقل المحاكمة دون الحصول على موافقة من التلفزيون فسوف يتم مقاضاتها بالشكل القانوني لضمان حقوق التلفزيون الذي يتحمل وحده كافة التكاليف الفنية".
وسبق أن تم نقل وقائع الجلسات الأولى في محاكمة مبارك التي بدأت في أغسطس 2011، مباشرة لكن رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت أمر لاحقا المصورين بالخروج من قاعة المحكمة عندما استدعي الشهود إلى الجلسة.
ويواجه الرئيس السابق (84 عاما) اتهامات بالفساد المالي وبالتورط في قتل أكثر من 800 متظاهر سقطوا بين يناير وفبراير 2011 أثناء حركة الاحتجاج الشعبية التي أطاحت بنظامه، وهو ما نفاه.
وطلبت النيابة إنزال عقوبة الإعدام بحقه.
كما أن وزير داخليته السابق حبيب العادلي وستة من كبار المسؤولين الأمنيين ملاحقون للأسباب نفسها.
أما نجلاه علاء وجمال، فيحاكمان بتهمة الفساد في المحاكمة نفسها التي بدأت في الثالث من أغسطس 2011 بعد ستة أشهر على تنحي مبارك تحت ضغط الشارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى