آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/06‏/2012

وائل غنيم: عدم إعلان العسكري عن موعد انتخابات البرلمان دليل على أنه لن يسلم السلطة




وائل غنيم
علق وائل غنيم الناشط السياسي على جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً إن عدم إعلان المجلس العسكري عن موعد انتخابات البرلمان حتى الآن دليل على عدم تسليمه للسلطة لأسباب واضحة.

وقال وائل، بعيداًعن مشهد الصناديق الجاري حالياً، يجب أن نفكر قليلاً، أن المجلس العسكري لن يُسلم السلطة ويعود لمهامه الرئيسية بعد انتخاب الرئيس، وأشار الناشط إلى السبب الواضح وهو أن المجلس سيسلّم الرئيس السلطة التنفيذية ولكن يتبقى معه السلطة التشريعية بعد قرار حل مجلس الشعب.

وقال إن (فيه رأي مخالف للرأي ده وبيقول إن الرئيس هيكون معاه السلطة التشريعية أيضاً ولكن النية الواضحة هو أن المجلس هيحصل على السلطة التشريعية مرة أخرى)
وتساءل غنيم لماذا لم يتم الإعلان حتى الآن عن الموعد المحتمل لانتخابات جديدة لمجلس الشعب لأنه يستلزم أولا إصدار قانون انتخابات جديد؟

وبالتالي فنحن نتحدث عن بضعة شهور حتى يكون لدينا برلمان منتخب، إضافة إلى قانون الضبطية القضائية يعني أن المجلس العسكري بما لديه من قوات منظمة هو الذي يمتلك عمليا الملف الأمني في المرحلة القادمة ولحين كتابة الدستور على حسب ما جاء في القانون الذي شرعه وزير العدل، وهذا الملف هو من أهم الملف السيادية.

وأكد أن اللجنة التأسيسية للدستور والتي تم تشكيلها من قبل مجلس الشعب قد يتم حلها مرة أخرى بقرار من القضاء الإداري، وبالتالي يعني هذا أننا سندخل في متاهة مرة أخرى قد تنتهي بأن يقوم المجلس العسكري نفسه بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

واختتم غنيم حديثه بتعليق "الثابت من المشهد الآن أننا ننتخب رئيسا لمصر في غياب دستور وفي غياب مجلس شعب وفي وجود مجلس عسكري يمتلك السلطة التشريعية كما قلت في السطر الأول،هي دعوة للتفكير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى