آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/06‏/2012

البرادعى : البرلمان “أليف” و”مستأنس” وليس لدية صلاحيات.. واقتربنا من الانفجار

 

قال الدكتور محمد البرادعى وكيل مؤسسى حزب الدستور تحت التأسيس أن مصر تعيش الأن حالة من الإنفلات الأمنى والسياسى والإقتصادى.

وأكد البرادعى فى لقائة مع الإعلامية لميس الحديدى على فضائية (cbc) أن البلد ستنفجر إذا لم نجد وسيلة للتعايش معا كمسلمين ومسيحيين وبهائيين وسيناويين مشيرا أن انفجار الأوضاع ليس بعيد عنا وأن الانتخابات القادمة ستكون بداية المشاكل.

وأضاف البرادعى أنة فى أى دولة عاقلة تمر بمرحلة انتقالية يجب أن يكون الدستور البداية التى نركز عليها .

وقال أن إستفتاء مارس 2011 كان استفتاء هزلى وأتى من مسرح “اللاعقل” .

ووصف الدكتور البرادعى البرلمان الحالى “بالأليف” والمستأنس ليس لدية أى صلاحيات لأقالة حكومة أو حتى إقالة وزير مؤكدا أننا نعيش فى مسرح اللامعقول.

وحمل البرادعى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئولية عن فشل المرحلة الإنتقالية لأنة كما وصفة لا يفقة شيئا فى السياسة ,وتسائل البرادعى هل يمكن أن يشتغل البرادعى فى منصب المشير ؟ لا

وأكد البرادعى أنة غير راضى عن المعايير الأخيرة للجنة التأسيسية للدستور مضيفا أن اللجنة يجب أن تعبر عن كل مكونات المجتمع المصرى .

وأشار البرادعى أن لدينا أخطاء كثيرة وبدلا من تفاديها نزيد عليها بأخطاء أخرى.

وقال البرادعى أن صراعا قد ينشأ فى المجتمع اذا ما صح ما علم بة من اتفاق حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى أن يكون نص المادة الثانية من الدستور القادم “الشريعه الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع” بدلا من أن تكون “مبادىء الشرعه” , فحذف كلمة مبادىء سيخلق صراع.

وأكد البرادعى أنة من الممكن أن يكون جزء من اللجنة المؤسسة للدستور فى حالة واحدة وهى قول الاخوان والسلفيين أنهم سيأخذون الباب الثانى من دستور 54 الخاص بالحريات والذى وضعه مجموعه من مفكرين مصر العظام أمثال طة حسين.

وقال البرادعى أن دستور “71″ الذى يفكرون فى استلهام مواد منة هو دستور القمع والإرهاب وينتمى للقرن ال”18″ بخلاف دستور “54″ الذى يصلح للقرن الواحد وعشرين.

البرادعى : البرلمان “أليف” و”مستأنس” وليس لدية صلاحيات.. واقتربنا من الانفجار
محمد مرعي
Sat, 09 Jun 2012 20:27:28 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى